البث المباشر الراديو 9090
هاني لبيب
قال الكاتب هانى لبيب "الفترة الماضية شهدت ظهور المدعو أبو إسحاق الحوينى أكبر دعاة السلفية، ومحاولته التبرير والاعتذار عن الفتاوى السابقة الصادرة عنه، مشيرا إلى أن الشهرة هى السبب وراء تلك الفتاوى".

وانتقد لبيب رئيس تحرير "مبتدا"، فى حلقة جديدة "من أول السطر"، عبر "مبتدا"، مقولة "أن تأتى متأخرا خير من أن لا تأتى مطلقا"، مشيرا إلى أن هذه الجملة فاسدة تماما.

وأوضح رئيس تحرير "مبتدا"، أن فتاوى الحوينى كانت صعبة جدا لدرجة أنها كفرت المواطنين، كما حرم تهنئة المسيحيين بأعيادهم ومنع المرأة من العمل، وحرم الاختلاط بالجامعات، كما وصف مباريات كرة القدم باللهو الباطل.

وطالب لبيب بمحاكمة هذه النوعية من الشيوخ بأثر رجعى على ما ارتكبوه بحق الوطن والمواطن، مشيرا إلى أن الدكتور محمد الباز خلال برنامجه 90 دقيقة وجه رسالة إلى الحوينى قائلا: "كام شخص أضلهم بأفكارة الخاطئة، وأن الحوينى ضمن 3 أشخاص قاموا بتذكية الشباب للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابى".

وأشار لبيب إلى ما ذكره الداعية خالد الجندى فى برنامجه "لعلهم يفقهون"، ومطالبته بدفع "فاتورة الدم" التى تسبب فيها الحوينى، مؤكدا أنها لا تسقط بالتقادم أو الندم أو الاعتذار، فيما لفت إلى تعليق نشأت الديهى خلال برنامجه "بالورق والقلم": "أخجل كمسلم أن أسمع مثل هذا الحديث".

ولفت لبيب أيضا إلى مقال الأستاذ حمدى رزق والذى حمل عنوان: "لا تصدقوا الحوينى"، واصفا الأمر بأنه توبة تحت وطأة الظروف.

واختتم رئيس تحرير "مبتدا" حديثه موجها رسالة إلى دعاة السلفية: "تاريخكم أسود، شوهتم الدين الإسلامى، شوهتم صحيح الدين الإسلامى، أنتم لستم شيوخ، أنتم تحاولون إظهار أنكم شيوخ".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز