البث المباشر الراديو 9090
هانى لبيب
تحدث الكاتب هانى لبيب، رئيس تحرير موقع مبتدا، خلال حلقة جديدة من برنامجه "من أول السطر"، عن أهمية قبول الاختلاف، وضرورة التعاون بين الأفراد، والمؤسسات.

وقال لبيب، إن جميع الآراء تتحمل الصواب والخطأ، مطالبًا بترك مساحة من الحرية خلال التعامل مع الآخرين، واحترام الخصوصيات.

وانتقد لبيب، ظاهرة التطفل وعدم احترام الخصوصية، خصوصًا فى وسائل النقل العام، متابعًا :"تركب المترو تجيلك رسالة تلاقى الكل باصص، ويا سلام لو جالك مكالمة من حد قريبك تلاقى فاضل تكة، واللى قاعد معاك عايز يرد قبلك!".

وأضاف لبيب، أن قبول الاختلاف يتيح لنا فهم الطرف الذى نتحدث معه مثلما هو، دون الحاجة إلى التدخل فى خصوصياته، أو معرفة ديانته، أو معتقداته، متابعًا :"أحيانًا بنعمل الناس براويز علشان نعرف نشوفها".

وقال لبيب إن الترويج لقبول الاختلاف إعلاميا وسياسيًا فى مصر أعلى بكثير من الاختبار العملى، متابعًا:"ما زلنا لا نؤمن إن فيه آراء أخرى غير آرائنا .. مفيش حد صح غير نفسى .. أنا الوحيد اللى صح"، منتقدًا تلك الاعتقادات.

ولفت رئيس تحرير "مبتدا" إلى حاجة البشر لبعضهم بعضًا، مؤكدًا :"علاقتنا ببعض مسئولية لا يمكن أن نهرب منها"، ومشددًا على أن كلنا أطراف فى تطوير البلد، أو الأسرة، أو المؤسسة.

وأشار هانى لبيب، إلى أهمية وجود الطرف الثانى فى حياة الأشخاص، مشددًا على أنه يسهم فى معالجة السلبيات، وتعزيز الإيجابيات.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز