البث المباشر الراديو 9090
هاني لبيب
قال الكاتب هانى لبيب رئيس تحرير "مبتدا"، إنه عاش وتربى فى منطقة شبرا، وكانت عائلته حريصة على ربطه بالتعليم كما كانت حريصة على تعليمه مبادئ العقيدة المسيحية عن طريق مدارس الأحد.

وأضاف لبيب فى حلقة جديدة "من أول السطر"، عبر "مبتدا"، أن حضوره إلى مدارس الأحد كانت فرصة للنقاش مع أساتذة كبار يعملون على تعليم الشباب والتحاور معهم فى أى موضوع يرغبون الحديث فيه.

وأشار رئيس تحرير مبتدا إلى مقال الدكتور سعد الدين إبراهيم والذى حمل عنوان: لماذا لا تتحول المساجد والكنائس إلى مدارس؟ موضحا أن المقال تحدث عن دور العبادة فى مصر ولماذا لا تتحول إلى دور للتربية والتعليم على اعتبار أن وقت التواجد فى دور العبادة للصلاة قليل جدا، مطالبا باستغلال باقى الوقت لتصبح دور العبادة مدارس.

وأوضح لبيب، أن مقال سعد الدين إبراهيم أشار إلى التجربة الأوروبية فى هذا الصدد، لدرجة أنه تم تحويل بعض الكنائس إلى مدارس للتعليم بعد ذلك، وتم بيع بعض الكنائس للمسلمين للتحول لدور عبادة.

وأضاف رئيس تحرير مبتدا: "المطلوب أن نخرج من المساجد والكنائس إلى المجتمع، الكنائس والمساجد للصلاة والمجتمع لممارسة العمل العام"، مشيرا إلى أن المشاركة والتفاعل مع المجتمع بعيدا عن المؤسسة الدينية يجعل هناك خلاف واختلاف ومعارضة حقيقية وآراء متنوعة، مختتما: "ليست بالكنائس والمساجد فقط يبنى الإنسان أو تقوم الأوطان".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز