البث المباشر الراديو 9090
هاني لبيب
قال الكاتب هانى لبيب رئيس تحرير "مبتدا"، إن إنشاء قاعدة عسكرية مثل قاعدة "برنيس"، التى افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى، منذ أيام، يحتاج إلى أساس علمى وإمكانات بشرية ومالية.

وتساءل لبيب، فى حلقة جديدة "من أول السطر"، عبر "مبتدا"، تساؤلا مهما : هل مهم إنشاء مثل هذه القاعدة؟

وتابع : "فى الحقيقة أنه منذ ثورة 30 يونيو تسير مصر على أكثر من محور مثل التنمية الداخلية وأبعادها الاقتصادية والاجتماعية، لكنها لم تغفل محور الحفاظ على قوة الدولة المصرية، موضحا أنه قبل ثورة 30 يونيو كانت مصر تتعرض لمؤامرة الهدف منها إضعاف الدولة المصرية وأن تكون دولة تابعة ليس لها أى استقلالية وألا تكون دولة قوية، لكن انتفاضة الشعب المصرى ضد الدولة الدينية فى 30 يونيو، قال إننا كمصريين لنا رأى ونريد استعادة دولتنا من الذين اختطفوها".

وأضاف رئيس تحرير "مبتدا" أن هذا الاسترجاع صاحبه بعد ذلك فكرة بناء الدولة بشكل جديد وإعادة النظر فى وضع مصر الداخلى والخارجى "إحنا شايفين نفسنا جوة إزاى وشايفين نفسنا برة إزاى"، ومن هنا جاءت أهمية قاعدة برنيس، فمصر دولة قوية تريد أن تحافظ على أمنها ضد أى معتد، لكنها فى الوقت ذاته تريد الاستقرار فى الدول المحيطة بها، لأن استقرار هذه الدول من استقرار مصر.

واختتم كلامه مؤكدا أن المؤامرة دائما هى نظرية الضعيف ومصر ليست دولة ضعيفة، ولا تنتظر فعل آخرين سواء دول أو جماعات ليكون لها رد فعل، بل أصبحت من تصنع الفعل، ولم تكن أبدا دولة تقوم على انقاض دول أخرى.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز