البث المباشر الراديو 9090
حماية طفلك من أضرار التكييف
مع حلول فصل الصيف، يزداد الاعتماد على أجهزة التكييف للهروب من حرارة الجو المرتفعة.

ولكن، بينما توفر لنا أجهزة التكييف الشعور بالراحة، قد تشكل خطرا على صحة أطفالنا، خاصة الرضع والأطفال الصغار، لذلك، من المهم اتباع بعض الخطوات البسيطة لحماية طفلك من أضرار التكييف في الحر:

حماية طفلك من أضرار التكييف

النوم في مكان بعيد عن التكييف: يفضل أن ينام الطفل في مكان بعيد عن هواء التكييف المباشر، وذلك لتجنب الإصابة بنزلات البرد والتهاب الحلق.

ويمكنك استخدام مروحة لتوفير التهوية اللازمة دون تعريض الطفل للهواء البارد مباشرة.

الإكثار من إرضاع الطفل بالحليب: يساعد إرضاع الطفل بشكل متكرر على ترطيبه، وذلك لأن هواء التكييف قد يسبب جفاف بشرة الطفل وجهازه التنفسي.

عدم الانتقال من غرفة مكيفة لغيرها: تجنب تعريض الطفل لفرق كبير في درجات الحرارة بين الغرفة المكيفة والبيئة الخارجية، وذلك لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

تهوية الغرفة قبل وبعد تشغيل التكييف: تأكد من تهوية الغرفة جيدا قبل تشغيل التكييف وبعد إغلاقه، لتجديد الهواء ومنع تراكم ثاني أكسيد الكربون.

تجنب تغير الحفاضات في مكان مكيف: يفضل تغيير حفاضات الطفل في مكان دافئ، وذلك لتجنب تعرضه للهواء البارد.

ضبط الحرارة بين 22 إلى 26 درجة: حافظ على درجة حرارة الغرفة بين 22 و26 درجة مئوية، وذلك لتوفير بيئة مناسبة لراحة الطفل دون تعريضه للبرد.

تجنب وضع الطفل مباشرة أمام التكييف: لا تضعي الطفل مباشرة أمام هواء التكييف، وذلك لتجنب الإصابة بنزلات البرد والتهاب الحلق.

عدم إدخاله الغرفة المكيفة بعد الاستحمام مباشرة: انتظري حتى يجف جسم الطفل تماما قبل إدخاله الغرفة المكيفة، وذلك لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

إغلاق التكييف بمدة قبل خروج الطفل من الغرفة: قبل خروج الطفل من الغرفة المكيفة، أغلقي التكييف بمدة كافية حتى يتعود جسمه على درجات الحرارة الخارجية.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز