البث المباشر الراديو 9090
ثورة 30 يونيو
ينظم قطاع الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، غدا الأحد، حفلًا فنيًا، بمسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

وذكر القطاع - في بيان اليوم السبت - أن الحفل تحييه المطربة آية عبد الله، حيث تشدو بمجموعة من الأغنيات الوطنية، احتفالاً بهذا اليوم المضئ في تاريخ مصر.

وكانت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، قد اعتمدت أجندة الفعاليات والأنشطة التي تُنظمها وزارة الثقافة المصرية، من خلال قطاعاتها المتعددة، والتي تتضمن برنامجًا ثقافيًا وفنيًا ثريا، تقدمه للجمهور بالقاهرة والمحافظات، بمناسبة الاحتفاء بذكرى ثورة 30 يونيو.

وقالت الكيلاني، إن ثورة 30 يونيو تمثل علامة مضيئة ونقطة فارقة في سجلات التاريخ المصري، حيث كانت بمثابة حائط الصد المنيع أمام محاولات اختطاف الدولة نحو مسارات الأفكار المتطرفة الهدامة، واستطاع خلالها الشعب المصري مع قواته المسلحة، تصويب المسار الخاطئ، والعمل على إذكاء الوعي بقيمة الوطن، والحفاظ على هويته، من خلال العديد من المحاور، والتي من بينها تعظيم دور القوى الناعمة في بناء الإنسان، والمضي قدمًا لتفعيل خطة الدولة المصرية التنموية بمختلف المجالات لبناء "الجمهورية الجديدة".

وتابعت وزيرة الثقافة، أنه بهذه المناسبة الغالية، تنظم قطاعات وزارة الثقافة سلسلة من الفعاليات بمختلف المحافظات.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز