البث المباشر الراديو 9090
محمد صلاح
عاشت مصر فترة صعبة منذ 2011، وظهور الجماعة الإرهابية، تزامنا مع أحداث 2012 وما تبعها، حينها اتجه كل شيء نحو الانهيار، وكأن مصر حينها تبحث عن منقذ يمحو كل آثار الماضي، ويعيدها إلى الطريق الصحيح، ويقتل كل الجهل الذي حاولت الجماعة الإرهابية زرعه في وطننا الحبيب، ويمحو آثار التهديد والدماء من شوارع المحروسة، والتي حاولت الجماعة الإرهابية فرضه علينا، حتى ظهر الرئيس السيسي المنقذ، ليعيد الأمل بعد اليأس، والحق بعد زيادة الظلم، وبث النور بعد سنوات من الظلام، وإرساء دولة القانون بعد شهور من الفوضى والإهمال.

لم يكن الأمر سهلا، مثل كتابة سطور في مقالة، إنما كان بمثابة شق الجبل وسط الصحراء، حيث إنك تحمل هموم وطن بأكمله، وتعبر به إلى بر الأمان وتحميه من كل المؤامرات والحروب التي تحاك ضده، وتبحث له دائما عن شروق شمس جديدة من التنمية والأمن والاستقرار وتقضي على كل من يحاول العبث بمقدرات هذا الوطن، ليس أمر سهلا أبدا ولكن هذا ما فعله الرئيس السيسي ويفعله.

لذلك.. نعم لاستكمال ما بدأناه، نعم لاستكمال مسيرة التنمية والعطاء، نعم للرئيس المنقذ الإنسان الذي حمل ويحمل هموم الوطن دائما، نعم للمشروعات التي لا تتوقف في كل شبر من أرض وطني.

فمن القضاء على الإرهاب في مصر، والتخلص من حكم الجماعة الإرهابية وتحسين مستوى الاقتصاد المصري، وارتفاع الناتج المحلي الإجمالي لمصر بنسبة 5.5% في عام 2022، إلى تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى، مثل العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع قناة السويس الجديدة والإسكان وحياة كريمة كانت مصر وستظل.

واستطاع الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه رئاسة مصر في عام 2014، تحقيق العديد من الإنجازات في مختلف المجالات، خصوصا في الاقتصاد والبنية التحتية والسياسة الخارجية، والتي ستظل محفورة في التاريخ بحروف من نور، حتى أنني لمجرد التواجد في أي مكان، وأرى حجم التنمية والتطور فيها، دائما ما أردد الرئيس السيسي مر من هنا.

ففي مجال الاقتصاد، شهدت مصر خلال السنوات الماضية نموًا اقتصاديًا ملحوظًا، حيث بلغ معدل النمو الحقيقي للناتج المحلي الإجمالي 5.6% في عام 2022، كما انخفض معدل البطالة من 13.2% في عام 2014 إلى 7.2% في عام 2022.

أما في مجال البنية التحتية، نفذت العديد من المشروعات القومية الكبرى في مصر خلال السنوات الماضية، بما في ذلك العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة ومحطة الضبعة النووية وحقل ظهر، وهو أكبر حقل غاز طبيعي في مصر، ساهم في زيادة إنتاج مصر من الغاز الطبيعي وخفض الاعتماد على واردات الغاز.

كما طورت مشروعات السكك الحديدية والطرق والمطارات والنقل العام، إلى جانب زيادة مشاريع الإسكان والتي استطاعت إنهاء أزمة وملف كبير ظل ملازم مصر طول سنوات عديدة.

وفي مجال السياسة الخارجية، عززت مصر علاقاتها مع العديد من الدول في العالم، كما لعبت دورًا نشطًا في حل النزاعات الإقليمية، بالإضافة إلى مشاركة مصر في العديد من المبادرات الدولية، بما في ذلك مكافحة الإرهاب وتغير المناخ، إلى جانب عودة الريادة المصرية في إفريقيا وانضمام مصر إلى مجموعة دول البريكس.

لم تنتهِ إنجازات الرئيس السيسي خلال السنوات الماضية، عند هذا الحد، بل أطلق الرئيس السيسي، مبادرة حياة كريمة، وهي أكبر مبادرة اجتماعية في تاريخ مصر، تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة في المناطق الريفية والنائية.

ولم تتوقف الإنجازات عند كل هذا التطوير، فكل يوم هناك جديد على أرض مصر، مشروعات هنا وتنمية هناك، وأراض أشرقت شمسها بعد سنوات من الإهمال، إنه الرئيس السيسي، قائد قطار الوطن إلى بر الأمان وسيظل.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز