البث المباشر الراديو 9090
شنودة فيكتور
بعدما أثار برنامج بالمعدول الذى يقدم عبر مبتدا قضية بيزنس الطب البديل على مدار أكثر من حلقة، أخيرا أسدلت أجهزة الدولة المعنية الستار على ادعاءات البعض بانتمائهم للطب عبر وصفات غريبة روجوها على القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعى، مدعين أنها تعالج بعض الأمراض.

وخلال الفترة الماضية، ألقى الإعلام الضوء على واقعة إلقاء القبض على خبيرة تخسيس وتغذية على خلفية اتهامها بادعائها أنها خبيرة فى مجال سمنة والتخسيس، إذ ظهرت فى العديد من البرامج الفضائية، أعلنت خلالها عن منتجات مجهولة المصدر، وأكدت أنها تقى من أضرار السمنة، وتساعد على التخسيس بشكل سريع، مما قد يشكل خطورة على صحة المواطنين، وهو ما يتشابه مع وقائع مماثلة فى الماضى.

ولعل أيضا من أبرز الوقائع المشابهة فى الأسابيع الماضية، والتى شغلت اهتمام الرأى العام وقتها، حينما أصدرت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بمعاقبة متهم آخر بتهمة انتحال صفة طبيب وترويج أدوية غير مرخصة بالمخالفة للقانون، بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه.

كما عاقبت المحكمة أيضا متهما آخر بالحبس سنة مع الشغل وغرامة 1000 جنيه للتهم المسندة إليه للارتباط، وذلك لاتهامه ببيع أعشاب، ونباتات طبية مخالفة للاشتراطات الصحية تحت مسمى "كركمين" على مواقع التواصل الاجتماعى.بالمعدول

بالمعدول
بالمعدول

 

يذكر أن برنامج بالمعدول انطلق عبر منصة مبتدا منذ ثلاث سنوات، ويعده ويقدمه الإعلامى شنودة فيكتور.
واستعرض شنودة فيكتور فى أكثر من حلقة بيزنس أدوية التخسيس ومدعى الطب والصيدلة على القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعى، وكذلك فوضى الألقاب لكل من يطلق على نفسه كذبا أنه طبيب أو متخصص.

ويهدف برنامج بالمعدول لاستعراض بعض السلبيات داخل المجتمع وطرح بعض الحلول لها كذلك الإشادة بكل ما هو إيجابى وبناء وتشجيع مجهودات الدولة والأفراد للنهوض بالمجتمع المصرى بمختلف قطاعاته.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز