البث المباشر الراديو 9090
 المهرجان العالمى للفلكلور
أعلنت جمعية التراث والفلكلور عن تنظيمها للنسخة الرابعة للمهرجان العالمى للفلكلور بمدينة مراكش، خلال الفترة الممتدة ما بين 26 و30 أكتوبر 2022، تحت شعار معا لإحياء وتثمين التراث.

الحدث يعتبر الأول من نوعه على المستوى الوطنى والإفريقى، ويشارك فيه عدد من فرق فلكلورية أجنبية من دول المغرب، فرنسا، إستونيا، إيطاليا، إسبانيا، ألمانيا، النمسا، البرتغال، المكسيك، إيرلندا، كرواتيا، مالى، كانجو، الجزائر، السنغال، ساحل العاج، بلغاريا، الهند، الولايات المتحدة الأمريكية.. وغيرهم. 

 المهرجان العالمى للفلكلور
 المهرجان العالمى للفلكلور



بالإضافة إلى العديد من الفرق الفلكلورية الوطنية التى تمثل مختلف جهات المملكة المغربية.

كل هذه الفرق تعزف وترقص على نغم واحد هو ترسيخ القيم الإنسانية عبر نشر ثقافة التعايش والتسامح وقبول الآخر من خلال حضور ما يقارب 600 فنانة وفنان من مختلف بقاع العالم، كل واحد منهم يجسد برقصاته ونغماته ثقافة وحضارة وتراث بلاده.

 المهرجان العالمى للفلكلور

المهرجان هو مناسبة للتعريف بالهوية المغربية المتعددة الروافد وذلك من خلال حضور فرق فلكلورية من جميع مناطق المغرب، على سبيل المثال لا الحصر فرقة الركبة، الركادة، أحواش، الدقة المراكشية، الطقطوقة الجبلية، الكدرة، وغيرهم. 

 المهرجان العالمى للفلكلور

تجدر الإشارة إلى أن برنامج المهرجان يتضمن أيضا ندوات علمية لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بالثقافة والتراث، بالإضافة إلى ورش تعليمية لبعض الآلات الموسيقية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز