البث المباشر الراديو 9090
المهندس كريم بدوي - وزير البترول والثروة المعدنية
أدَّى المهندس كريم بدوي، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء، وزيرًا للبترول والثروة المعدنية؛ خلفًا لـ المهندس طارق الملا، والذى تولى المنصب على مدار 9 سنوات.

ويمتلك المهندس كريم بدوي، وزير البترول الجديد، سجلًا حافلًا من العطاء والإنجازات في مجال البترول، فضلًا عن تمتعه بخبرة طويلة في هذا المجال.

وخلال السطور التالية يرصد مبتدا في نقاط منفصلة، السيرة الذاتية للمهندس كريم إبراهيم على بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية...

حصل على بكالوريوس هندسة الميكانيكا، بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1995م.

حصل على درجة لبماجستير في هندسة الميكانيكا، من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1998.

حصل على درجة ماجستير إدارة الأعمال من جامعة Erasmus في هولندا عام 2008.

حصل على شهادة برنامج تدريبى حول التمويل التنفيذي الاستراتيجي، المعهد الدولي لادارة التنمية، سويسرا عام 2010.

حصل على شهادة برنامج التميز في العمل الرقمي، جامعة Berkeley بـ لوس أنجلوس عام 2021.

حصل على شهادة برنامج تقنيات تقليص الانبعاثات Net Zero ، من جامعة Stanford بـ لوس أنجلوس عام 2023.

يتمتع بخبرة كبيرة في مجال البترول على مدار 27 عامًا بمناطق العمل البترولى المختلفة.

مدير الطاقة الجديدة بشركة شلمبرجير الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعد أن كان مدير الأداء الرقمي لشركة شلمبرجير بـالمقر العالمي للشركة في هيوستون.

وشَغلَ منصب رئيس الشركة في مصر والسودان وشرق المتوسط، وقضى فيها مسيرة متنوعة الخبرات ضمت القطاع الهندسي والخبرة العملية والإدارية في قطاع الاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز UPSTREAM ، فضلا عن قطاعات التسويق والتدريب وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الموارد البشرية.

المهندس كريم بدوي - وزير البترول والثروة المعدنية

 

أدار عدة مشروعات أدت إلى تحسين الإدارة والكفاءة في مجال البترول والغاز، وخفض الانبعاثات الكربونية، والتمهيد لنظم الطاقة الجديدة والنظيفة.

شارك في عديد من المؤتمرات الدولية في قطاع الطاقة، مثل مؤتمر Ceraweek في هيوستن في مارس 2023، ومنتدى السعوديىة للاستثمار في قطاع البتروكيماويات في هيوستن في مارس 2023، والمؤتمر العالمي لشركات الكهرباء World Utilities Congress في أبوظبي في مايو 2023.

شارك في أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الرياض في سبتمبر 2023، ومؤتمر ADIPEC بدولة الإمارات العربية المتحدة في أكتوبر 2023، وورشة عمل منتدى شرق المتوسط للغاز حول نزع الكربون في أكتوبر 2023 في القاهرة، وفي مؤتمر COP28 بـ دبي.

شارك فى تنفيذ منصة مصر الرقمية Egypt Upstream Gateway (EUG) ، لتشجيع وتسهيل الاستثمار في قطاع البترول واتمام المزايدات العالمية رقميا، ووضع الأساس لتشجيع الاستثمار في قطاع الطاقة الجديدة.

شارك في برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول في محاور جذب الاستثمار، وتنمية الكوادر في القطاع، واستخدام أحدث المعدات العالمية في عمليات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول.
شارك كشريك تكنولوجى في تنفيذ مشروع تنمية حقل ظهر للغاز الطبيعى.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز