البث المباشر الراديو 9090
لموسيقار نصير شمة
صرح الموسيقار نصير شمة بأن الجيل الحالي وُلِد في عالم كان في حال أفضل مما هو عليه اليوم، وأنه سيترك كوكبًا مُدَمَّرًا للأجيال القادمة.

وخلال حديثه في برنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على قناة "أون"، قال إنه منذ حوالي ثماني سنوات، عندما بدأ يتزايد الخطر على البيئة، شهد اختفاء مكان كان قد عزف فيه في اليابان.

وأضاف أن هذا ما دفعه إلى الاهتمام بزراعة الأشجار، فقام بإطلاق حملة لزرع 500 ألف شجرة في مدينته التي وُلد فيها بوسط العراق.

 

وعبر شمة عن أمله في أن يتم تحفيز الطلاب في الكليات والمدارس على الاهتمام بالبيئة من خلال حملهم لنبتة جديدة يكونون مسؤولين عن رعايتها حتى تكبر.

من جانب آخر، كشف نصير شمة عن تفاصيل خاصة بآلته الموسيقية قائلًا إن العود الذي يعزف عليه تم صنعه خصيصًا له، وهو مصنوع من خشب قديم عمره أكثر من 100 عام.

وأوضح أن الجزء الأمامي من العود جاء من شركة كندية، بينما الجزء الخلفي جلبه من فرنسا، وأن نوع الخشب المستخدم في صناعة الآلات الموسيقية يؤثر بشكل كبير على جودة الصوت.

وأكد أن العود الخاص به خفيف جدًا، حيث يجب أن يتراوح وزن العود الجيد بين 650 جرامًا إلى كيلوجرام واحد، وهذا يعتمد على نوع الخشب ومهارة الصانع.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز