البث المباشر الراديو 9090
سمير صبرى
تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان القدير سمير صبرى ، والذى رحل عن عالمنا فى مثل هذ اليوم، عن عمر يناهز 86 عامًا، بعد معاناة مع المرض، بعد مشوار فنى طويل ، قدم فيه مئات الاعمال الفنية فى السينما والتليفزيون والغناء، بالإضافة إلى تقديم البرامج.

قدم سمير صبرى خلال مسيرته الفنية ما يقرب من 219 عملاً متنوعًا بين الدراما والسينما، كما أنه لم يكتفِ بالتمثيل فقط، بل قدّم أيضًا بعض البرامج التلفزيونية وتقمص شخصية المذيع ببراعة وحاور العديد من الفنانين ونجح في البرامج التي قدّمها.

وتميز سمير صبرى وسط جيله بتعدد مواهبه الفنية، ما بين التمثيل والغناء وتقديم البرامج، وظهرت بوادر حبه للفن والتمثيل منذ صغره عندما أقنع جاره الفنان الراحل عبدالحليم حافظ أنه أجنبى وليس مصريا واسمه "بيتر"، وأعتقد العندليب لمدة عام كامل أنه أمريكى الأصل، ونشأت بينهما علاقة صداقة قوية.

وتبنى عبد الحليم حافظ الموهبة الجديدة سمير صبرى، بعد ما انفصل والده ووالدته وذهب إلى القاهرة وهو فى عمر 9 سنوات، وقدمه للفنانة لبنى عبد العزيز وهو فى عمر الـ 10 سنوات، ليصبح نجم البرنامج الأوروبى.

كان لسمير صبرى العديد من البرامج الناجحة، ويعد أحد أبرز نجوم التمثيل الذين دخلوا هذا المجال وتألقوا فيه بشدة، ومنها "ما يطلبه المستمعون" باللغة اﻹنجليزية، كما قدم عدة برامج فى التليفزيون المصرى تمتعت بشعبية كبيرة، منها "هذا المساء" و"كان زمان" و"النادى الدولي".

شارك سمير صبرى وتولى بطولة العديد من الأفلام فى السينما المصرية ومنها "جحيم تحت الماء" و"جحيم 2" و"البحث عن فضيحة" و"الأخوة الأعداء" و"مضى قطار العمر" و"حكايتى مع الزمان" و"أخطر رجل فى العالم" وغيرها من الأعمال.

كانت آخر أعماله فيلم "حدث في 2 طلعت حرب" عام 2022، كما أن آخر عمل درامي له كان في رمضان 2020 إلى جانب الزعيم عادل إمام، وهو مسلسل "فلانتينو"، وقدّم من خلاله شخصية "جميل سالم".    

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز