البث المباشر الراديو 9090
الفنان الراحل عزت أبو عوف
أحيت أميرة أبو السعود، أرملة الفنان الكبير الراحل عزت أبو عوف، ذكرى وفاته، والتى تتزامن مع أمس الإثنين، الموافق 1 يوليو من عام 2019م، بكتابة كلمات مؤثرة كتبتها عبر حسابها على موقع فيسبوك.

وقالت أرملة عزت أبو عوف: "اليوم الذكرى السنوية لـ عزت الله يرحمه.. وحشتني جدا، أرجو الدعاء له بالمغفرة والرحمة بقدر طيبة قلبه".

ويعتبر الراحل عزت أبو عوف بمثابة أيقونة فنية وكلمة السر في نجاح كثير من الأعمال الفنية لقب بدكتور السينما المصرية؛ لأنه تخرج من كلية الطب، جامعة الأزهر، ثم قرر الدخول إلى عالم الفن فور انضمامه لفرقة البلاك كوتس، حيث كانت فرقة شهيرة حينها، لكن بعد حلها أسس مع شقيقاته الأربع فرقة "الفور إم"، والتي كان لها فضل كبير في شهرته.

وحقق عزت أبو عوف نجاحا كبيرًا في الموسيقى عندما أسس فرقة "الفور إم" والتي كانت تضم أخوته البنات، وكانت تعتبر وقتها من أبرز الفرق الموسيقية في الساحة الفنية، حيث قدمت الفرقة كثيرا من الأغاني والألحان التي جمع فيها ابو عوف بين اللون الغربي والأجواء الشرقية، فكان للموسيقى الخاصة به.

وقدم الفنان الكبير الراحل ما يقرب من 200 عمل تمثيلى ما بين السينما والدراما أبرزهم؛ "فيلم عمر وسلمي بأجزائه الثلاثة، والبلد دي فيها حكومة، وحبيبي نائمًا، ورمضان مبروك أبو العلمين حمودة، وحسن ومرقص، وليلة البيبي دول، فضلا عن فيلم الجزيرة، وبوشكاش".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز