البث المباشر الراديو 9090
الدكتور يسري عزام
قال الشيخ يسري عزام، إمام مسجد عمرو بن العاص، إن الإسلام دين الوسطية والاعتدال، لافتًا إلى أن الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز، أمرنا بعدم الإسراف، في قوله: "وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ".

وأوضح "عزام"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج البيت، المُذاع عبر قناة الناس: "في الإسلام لا إفراط ولا تفريط، لا إسراف ولا تدبير ولا خيلاء ولا كِبر ولا تكبر على خلق الله، والله سبحانه وتعالى يقول في القران الكريم (ولا تسرفوا انه لا يحب المسرفين)، ويقول أيضًا (ولا تُبذر إن المُبذرين كانوا إخوان الشياطين وكان الشيطان لربه كفورًا".

وتابع: "سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، يقول في الحديث الذي رواه الإمام ابن ماجه في سننه (كلوا واشربوا وتصدقوا والبسوا ما لم يُخالطه إسراف أو مخيله)، ومعناها ايه الخيلاء يعني دون خيلاء أو إسراف، وسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن الإسراف وعن التدبير".

وأضاف: "مر سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، على سيدنا سعد وهو يتوضأ، قال ما هذا الإسراف يا سعد، قال أفي الوضوء إسراف يا رسول الله، قال نعم، وإن كنت على نهر جارٍ، كذلك في موضوع الكهرباء لا إسراف أيضًا ولا تدبير فيها، يعني بدل ما شغل مُكيفات البيت كله، ممكن واحد أو اثنين أو غرفه تكفي عن بقيه البيت".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز