البث المباشر الراديو 9090
لقطات مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية
دخل نادي الزمالك، في أزمة جديدة مع اتحاد الكرة، بخصوص المشاركة في البطولة الكونفدرالية في الموسم المقبل.

انتشرت أخبار وتقارير تشير إلى أن الزمالك لا يحق له المشاركة بالكونفدرالية في الموسم المقبل، بسبب عدم تجديد رخصته من أجل خوض البطولة، وأن الفارس الأبيض لن يشارك بسبب إيقاف القيد الذي تعرض له بسبب مستحقات المغربي خالد بوطيب المتأخرة، وبالتالي لن يستطيع اتحاد الكرة إرسال اسم الزمالك كمشارك في البطولة القارية.

جاءت تصريحات أحمد دياب رئيس رابطة الأندية في أحد البرامج التليفزيونية، أن الزمالك عليه إرسال مخالصة بأزمة خالد بو طيب قبل 30 يونيو لاتحاد الكرة، وبالتالي إرسالها للكاف، حتى يستطيع المشاركة بالكونفدرالية في الموسم المقبل.

مصدر داخل الزمالك شرح كافة تفاصيل الأزمة لـ مبتدا، وأن موقف النادي الأبيض صحيح وأن كل الأخبار المتداولة عن تلك القصة هي غير صحيحة ومغلوطة وبها جهل بلوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وتنص لائحة الكاف على أن الفريق المشارك في البطولات القارية يجب عليه الحصول على التراخيص اللازمة للمشاركة في المسابقات التي ينظمها الاتحاد الإفريقي، ويجب ألا يكون قد صدرت ضده أحكام قبل تاريخ 31 مارس 2024، وأن يكون سداد المديونية الخاصة بتلك الأحكام قبل ذلك التاريخ.

مستند

وتواصل مبتدا مع نادي الزمالك لمعرفة تاريخ إرسال المديونية الخاصة بخالد بوطيب للزمالك من قبل الكاف، حيث أن النادي تلقى الخطاب من الكاف بتاريخ 24 إبريل، وهو ما يوضحه الجواب المرسل من فيفا إلى الزمالك، وكذلك ما يوضحه البريد الإلكتروني الرسمي الخاص بالزمالك وتاريخ استقبال قرار إيقاف القيد في أزمة خالد بوطيب.

مستند

وبالتالي فإن المديونية الواقعة على الزمالك تكون في شهر إبريل، وأن الأزمة حاليا غير موجودة بالفعل بسبب أن الكاف وفقا للائحة ينظر فقط للتاريخ حتى 31 مارس، وأن تلك المديونية تدخل في البطولة التي تليها في العام بعد المقبل، وأن النادي يحق له الحصول على الرخصة بشكل طبيعي ومن ثم المشاركة في بطولة الكونفدرالية للعام المقبل.

مستند

ويحق للزمالك وفقا للوائح والمستندات السابقة الحصول على الرخصة والمشاركة في بطولة الكونفدرالية الإفريقية في العام المقبل بشكل طبيعي، بصفته بطل النسخة الأخيرة من البطولة بعد فوزه على نهضة بركان المغربي في النهائي.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز