البث المباشر الراديو 9090
الدورة الشهرية
قبل بدء دورة الحيض بأيام، تتعرض النساء لمتلازمة قبل الحيض، وهى ما يمكن أن تكون مرهقة للغاية فى بعض الأحيان، كما يختلف من شخص لآخر.

ما هى متلازمة قبل الحيض؟

إنها ببساطة تغير فى المزاج والعواطف والصحة والسلوك قبل بضعة أيام من بداية فترة الحيض.

قد يحدث ذلك فى بعض الأحيان حول فترة التبويض وقد يستمر حتى بداية الحيض.

شاركت الأخصائية فى التغذية لوفنيت باترا، المزيد حول ذلك حيث قالت إنه يأتى بكل ضجة مما يجعله واضحًا ويتمثل فى تغيرات المزاج والانتفاخ ورغبة الطعام واحتقان الثدى وعدم القدرة على التحكم فى الاستفزاز، وبالطبع، الدموع، موضحة أن متلازمة قبل الحيض ليست سهلة ولا يمكن تجنبها أو التهرب منها أو تجاهلها.

إليك 5 علاجات طبيعية يمكن أن تساعد فى متلازمة ما قبل الدورة الشهرية.

جداول النوم
التعب هو أحد الأسباب المهمة للتهيج وتقلب المزاج والإرهاق قبل الدورة الشهرية بسبب نقص السيروتونين فى الدماغ، لذلك لا تفوتى 8 ساعات من النوم للتغلب على التعب وتقلبات الدورة الشهرية.

التخلص من التوتر
قبل الدورة الشهرية مباشرة، تكون مستويات هرمون البروجسترون لديك فى أعلى مستوياتها على الإطلاق، مما يؤدى إلى انخفاض التوازن الهرمونى لديك، إضافة إلى ازدياد مستوى التوتر لديك أيضًا. تساعدك اليوجا على محاربة التوتر ومتلازمة ما قبل الدورة الشهرية بالطريقة الطبيعية.

قللى من الكافيين والسكر
بعض الأشياء لا يمكن أن تكون مفيدة لجسمك وصحتك، والسكر والكافيين من هذه الأشياء.

خلال هذا الوقت يجب أن يكون لديك المزيد من الماء، لذا، ارتشفى بعض شاى الأعشاب أو اختارى السكريات الطبيعية مثل التين أو الزبيب، أو الفواكه.

خذ المساعدة من العرقسوس
يساعد الكمون الهندى فى منتصف الصباح على تقليل تقلصات الدورة الشهرية ويساعد أيضًا فى التدفق السهل للدم، يمكن لجذور العرقسوس أن تخفف من التشنجات وتخفف الألم لأن هذه مضادات التشنج بطبيعتها وتخفف من تشنجات العضلات فى البطن والساقين خلال الدورة الشهرية.

تأكدى من عدم وجود نقص فى الفيتامينات والكالسيوم
هل تعلمين أن نقص فيتامين د والكالسيوم والمغنيسيوم يمكن أن يؤدى إلى متلازمة ما قبل الحيض الشديدة واضطراب هرمونى فى الجسم؟ لذا احصلى على المستويات المثلى من العناصر الغذائية المطلوبة.

هذه بعض التعديلات البسيطة على نمط الحياة التى قد تساعد فى تخفيف أعراض الدورة الشهرية وتخفيف الانزعاج خلال تلك الفترة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز