البث المباشر الراديو 9090
العناية بالشعر خلال فصل الصيف
يمكن أن تؤدي الرطوبة إلى تغييرات في مظهر الشعر وملمسه وسهولة التحكم فيه، مما يتسبب في زيادة غير مرغوب فيها في التجعد والحجم.

إذا كان الطقس الرطب يميل إلى التأثير سلبًا على صحة شعرك، فدعني أشاركك نصائح الخبراء حول كيفية حماية شعرك من الرطوبة.

نصائح لشعر مقاوم للرطوبة

اتركي شعرك يجف بشكل طبيعي

جففي شعرك دائمًا في الهواء أو اتركيه يجف بشكل طبيعي بدلًا من تجفيفه بمجفف الشعر، وذلك لأن الماء الموجود في جذع الشعر يتبخر عند تجفيفه بمجفف الشعر ويخرج من جذع الشعرة مسببًا تكسر البشرة، وهو ما يسمى بإصابة التكسر، كما تقول طبيبة الأمراض الجلدية الدكتورة سمريتي ناسوا سينج.

إلى جانب ذلك، احرصي على تجفيف شعرك قدر الإمكان قبل الخروج في الطقس الرطب.

وذلك لأن محاولة شعرك الجفاف في البيئة الرطبة يمكن أن تؤدي إلى مشاكل أخرى.

حاولي تجفيف شعرك واستخدمي منشفة من الألياف الدقيقة التي تساعد في عصر الكثير من الماء من شعرك المبلل.

وتضيف الخبيرة أن استخدام قميص قطني أو منشفة من الألياف الدقيقة لتغليف الشعر بعد الغسيل وعدم فركه بقوة بمنشفة يمكن أن يمنع التجعد.

استخدمي الشامبو والبلسم اللطيفين

تزيد الرطوبة من تجعد الشعر، لذا، يقترح الخبراء اختيار أنواع شامبو وبلسم أقل خشونة (خالية من الكبريتات) وأنواع أخرى من البلسم (خالية من السيليكون).

ابحثي عن أنواع شامبو وبلسم خالية من السيليكون، كما يمكنك تجربة علاج تنعيم الشعر بعد غسله للحفاظ على نعومته لفترة أطول.

اغسلي شعرك عند الحاجة

إذا لم نغسل شعرنا مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا، فقد تتراكم الزيوت في فروة الرأس وقد تتسبب في زيادة قشرة الرأس، مما يتسبب في حكة فروة الرأس.

فروة الرأس غير الصحية أو المعرضة لقشرة الرأس أكثر عرضة لتجربة أيام سيئة للشعر وحتى تساقط الشعر الزائد.

الترطيب العميق مرة واحدة في الأسبوع

يقول الخبراء إن الترطيب العميق باستخدام أقنعة الشعر أو زيوت الشعر مرة واحدة في الأسبوع أو أسبوعين متبوعة بمنشفة ساخنة يمكن أن يساعد في تحسين جودة الشعر وتقليل التجعد. حافظي على ترطيب شعرك، فهذه هي الطريقة الوحيدة للتخلص من التجعد.

يؤدي زيت جوز الهند وزبدة الشيا المخفوقة وزيت الخروع الأسود إلى شعر كثيف.

ضعي في اعتبارك أن كمية صغيرة يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في الحفاظ على ترطيب شعرك قبل الخروج.

الهدف هو الحفاظ على خصلات شعرك مسطحة لحمايتها من الرطوبة، وتساعد هذه الزيوت على تهدئة هذه الطبقة بعد الانتهاء من تصفيف شعرك.

الامتناع عن علاجات الشعر

في هذا الموسم، تجنبي علاجات الشعر مثل الصبغة والتمويج والفرد التي تضر بروابط ثاني كبريتيد الشعر، فقد تؤدي هذه العلاجات إلى إضعاف الشعر بشكل أكبر.

والرطوبة تضعف الشعر بالفعل، وتجربة هذه العلاجات لن تؤدي إلا إلى تفاقم حالته.

تناول نظامًا غذائيًا مغذيًا

هذا هو الموسم الذي قد تتوقعين فيه المزيد من تساقط الشعر، وبالتالي، فإن تغذية الجسم من الداخل بالفواكه والخضروات الموسمية والمحلية يضمن دعم مضادات الأكسدة والترطيب من الداخل، مما يؤدي إلى شعر صحي.

يمكن أن يساعد دمج الأطعمة مثل بذور عباد الشمس وبذور اليقطين والسلمون والزنجبيل والأفوكادو والزبادي اليوناني والتوت الأسود واللحوم العضوية وببتيدات الكولاجين والعدس واتباع نظام غذائي غني بالبروتين في الحفاظ على حجم شعرك.

تعد الفيتامينات مثل فيتامين أ والبيوتين وفيتامين سي وفيتامين د وفيتامين هـ والحديد والزنك والسيلينيوم ضرورية إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة شعرك هذا الموسم.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز