البث المباشر الراديو 9090
التوتر والضغط
عندما نتعرض للتوتر والقلق، ينتقل الجهاز العصبي إلى وضع القتال، أو الهروب كاستجابة للتوتر، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى زيادة شعور الجسم باليقظة.

ووفقًا لموقع "هندوستان تايمز"، كتبت المعالجة النفسية آنا بابايوانو: "هذه حالة من الحركة والفوضى، وهي حيوية لبقائك. تنتقل بشكل طبيعي إلى داخل وخارج هذا النظام كثيرًا، ولكن عندما تكون هناك ضغوطات مستمرة، أو قلق أو صدمة سابقة، يمكن أن تؤثر هذه الحالة المتزايدة على وظيفة الجهاز العصبي والجسم والعقل".

طرق لتغذية الجهاز العصبي

الاستحمام

يساعد الاستحمام بالماء البارد على التخلص من التوتر والضغط النفسي في الجسم، كما يساعد في دعم وظائف الجهاز العصبي الصحية وتقليل تكرار الإصابة بالعدوى.

الكمادات

إن تعريض الجسم للكمادات الدافئة أو الاستحمام بالماء الساخن أو الحمامات الساخنة له تأثيرات مضادة للالتهابات ويساعد في دعم مستويات السكر في الدم الصحية.

التدليك

يساعد التدليك الصحي واللمس في إرسال إشارة إلى الجهاز العصبي تفيد بأنه في أمان. وهذا يساعد في تخفيف التوتر القلبي الوعائي.

التقليل من الكافيين

يمكن أن يكون الكافيين منشطًا جدًا للجهاز العصبي، مما يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم والكوليسترول، وهرمونات التوتر. يمكن أن يساعد تناول كمية أقل من الكافيين في تغذية الجهاز العصبي.

تعذية الجهاز العصبي

استخدام الأغطية الثقيلة والعناق القوي هي طرق لتغذية الجهاز العصبي وجعله يشعر بالأمان.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز