البث المباشر الراديو 9090
القهوة
يعتاد الأفراد على تناول مشروب القهوة بالحليب في ساعات الصباح فور الاستيقاظ من النوم، للشعور باليقظة والانتباه والقدرة على ممارسة الأنشطة اليومية بأداء جيد.

القهوة

وتعد القهوة من المشروبات المهمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة منها فيتامين ب2 وفيتامين ب3 والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

وتلعب القهوة خلال ساعات الصباح دورا مهما في تعزيز طاقة الجسم وزيادة نشاط وتركيز متناوليه.

القهوة بالحليب

ويعتبر مشروب القهوة بالحليب من أكثر المشروبات التي يعشقها الأفراد بسبب مذاقها المميز.

وأشارت التقارير إلى أن القهوة تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية ومضادات الأكسدة التي تقدم الفوائد للجسم، ولكن عند إضافة الحليب يقل نشاط مضادات الأكسدة الموجودة بها.

القهوة

القهوة بالحليب على الريق

ويلجأ الكثير إلى تناول القهوة بالحليب على الريق فور الاستيقاظ من النوم، للتمكن من بدء اليوم بنشاط وحيوية، دون التفكير في الأضرار الناتجة عن ذلك المشروب.

وكشف الخبراء عن أبرز الأضرار الناتجة عن تناول القهوة بالحليب على الريق خلال ساعات الصبح، وفقا لموقع "Onlymyhealth"، ومنها:

-انتفاخ البطن:

عند تناول القهوة بالحليب على الريق، يتعرض الجهاز الهضمي لضغط كبير، وذلك يرجع لأن البروتين الموجود في الحليب يحتاج لوقت طويل لإتمام عملية الهضم، مما يتسبب في انتفاخ البطن.

-ارتجاع المريء:

يتعرض الأفراد للإصابة بـ ارتجاع المريء، عند تناول القهوة بالحليب على الريق، وذلك يرجع إلى زيادة إنتاج حمض الهيدروكلوريك بالمعدة وارتداده للحلق، ناتجا عنه بعض الأعراض المزعجة منها الحموضة والاحتقان.

-قرحة المعدة:

يتسبب حمض الهيدروكلوريك الناتج عن تناول القهوة بالحليب على الريق في إتلاف بطانة المعدة وزيادة خطر الإصابة بـ القرحة، ويظهر على متناوليها بعض الأعراض المزعجة منها آلام البطن والغثيان والقيء.

-الإسهال:

ينتج عن شرب القهوة بالحليب التعرض للإسهال، لأن مادة الكافيين الموجودة بالقهوة تتسبب في مشكلة الإسهال وخصوصا في حالة تناولها بكمية كبيرة.

-متلازمة القولون العصبي:

تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تتسبب في تفاقم أعراض القولون العصبي.

-التقلبات المزاجية:

تناول القهوة بالحليب على معدة فارغة يتسبب في التعرض للتقلبات المزاجية، بالإضافة إلى الشعور بالقلق والتوتر.

-عسر الهضم:

يزداد إفراز الحمض في المعدة عند تناول القهوة بالحليب على معدة فارغة، مما يؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز