البث المباشر الراديو 9090
لجان الثانوية العامة
تعد الفترة الحالية من أصعب الفترات التي يمر بها طلاب الثانوية العامة بسبب الشعور بالتوتر والقلق، مما يؤثر سلبا على مستوى التركيز وقت المراجعة.

التركيز فترة الامتحانات

ويحتاج طلاب الثانوية العامة في الأيام التي تسبق الامتحانات التركيز الشديد وقت المراجعة للتحصيل الجيد وتخفيف حدة التوتر والقلق.

وأوضح الخبراء العلاقة بين الأنظمة الغذائية وزيادة مستويات التركيز، لتأثيرها على طريقة الأداء والتركيز في ساعات المذاكرة.

وأشاروا إلى أن هناك بعض الأطعمة التي يستعين بها الطلبة، ولكنها تؤثر سلبا على مستوى التركيز، وتمنحهم الشعور بالأرق والالتهاب وانخفاض مستويات الطاقة.

أطعمة ومشروبات مهمة للتركيز

ينتج عن الشعور بالجوع بعض الأعراض المزعجة مثل الصداع والتعب وعدم وضوح الرؤية، ويحتاج وقتها الطالب إلى الاستعانة بالوجبات الخفيفة لزيادة التركيز.

ويعد الغذاء هو الوقود الذي يدعم متناوليه للاستمرار، والتركيز في الأنشطة المختلفة، لذا يجب الاستعانة ببعض الأطعمة المهمة لزيادة مستويات التركيز، منها:

-الأسماك الدهنية:

تعد من الأطعمة المعروفة لزيادة مستوى التركيز، بسبب غناها بأحماض الأوميجا 3 الدهنية المسؤولة لدعم الذاكرة، ومنها السلمون والتونة.

-الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين المسؤولة عن تعزيز اليقظة والتركيز، لذا يساهم في الشعور بالاسترخاء وتحسين الذاكرة ومستويات التركيز.

-البيض:

يحتوي على مادة الكولين اللازمة لتقليل الالتهابات والتدهور المعرفي، وإنتاج مادة السيروتونين التي تحسن المزاج.

-المكسرات:

تحتوي المكسرات على مستويات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعزز من وظائف الدماغ الإدراكية، بسبب غناها بالنحاس والمنجنيز والزنك.

-الشوكولاتة الداكنة:

تساهم في تحسين التركيز بسبب غناها بمادة الكافيين، بسبب تأثيراته المنشطة المسؤولة عن تحسين التركيز والذاكرة.

-الخضراوات الورقية:

تعد من المصادر الرائعة لإمداد متناوليها بالطاقة، لذا يجب إضافتها لمختلف الوجبات اليومية التي تزيد من التركيز والنشاط.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز