البث المباشر الراديو 9090
مجلس الوزراء
عرض برنامج من مصر، المُذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية، ويُقدمه الإعلامي عمرو خليل، اليوم الإثنين، تقريرًا بعنوان "التغيير الوزاري.. تحديات اقتصادية وسياسية وإقليمية ودولية".

وذكر التقرير: "يترقب المصريون الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة برئاسة رئيس الوزراء الحالي الدكتور مصطفى مدبولي، بعد تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي له بتشكيل حكومة تضم كفاءات وخبرات متميزة لإدارة المرحلة المقبلة".

وتابع التقرير: "رضا المواطن المصري، وتطوير شامل للأداء الحكومي، ومواجهة التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها مصر حاليًا، عوامل دفعت القيادة السياسية لإحداث هذا التغيير الحكومي، ووفق خطاب التكليف الصادر من الرئيس السيسي".

وأضاف التقرير: "من المنتظر أن تعمل الحكومة الجديدة على تحقيق عدد من الأهداف، ويأتي الحفاظ على محددات الأمن القومي في ضوء التحديات الإقليمية والدولية في مقدمتها، مع وضع ملف بناء الإنسان على قائمة الأولويات في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية".

وأردف التقرير: "كما تضمنت تكليفات الرئيس للحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب الاستثمارات المحلية والخارجية، وتعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة، بالتوازي مع بذل كل الجهود للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادى للدولة بجميع القطاعات".

وأكمل: "إعادة رسم وصياغة السياسات الراهنة، ولعب دور محوري في تحديد بوصلتها، مطلب استدعى تشكيل حكومة جديدة تتجاوب مع الشارع المصري الراغب في التغيير، وضخ دماء جديدة تكون قادرة على التعاطي مع كل التحديات الداخلية والخارجية الراهنة، خاصةً الأزمات الاقتصادية التي تتلاحق جراء الصراعات والحروب في أكثر من منطقة في العالم، وهو الملف الذي بات محور اهتمام كل المصريين، قيادةً وحكومةً وشعبًا".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز