البث المباشر الراديو 9090
وحيد حامد
في ذكرى ميلاده، نستذكر حلما كبيرا راود الكاتب الكبير وحيد حامد، وهو إعادة تقديم الفيلم الشهير "إمبراطورية ميم" في ثوب جديد يليق بعظمة هذا العمل الخالد.

ففي عام 2012، سعى حامد لإعادة إحياء قصة "منى" الأرملة المكافحة وأبنائها الستة، من خلال مسلسل تلفزيوني يواكب التطورات الاجتماعية والثقافية التي طرأت على المجتمع المصري منذ إصدار الفيلم الأصلي عام 1972.

كان من المقرر أن تشارك في بطولة المسلسل النجمة فاتن حمامة، التي جسدت دور "منى" في الفيلم، وذلك بعد مرور 40 عاما على عرض الفيلم.

وخطط حامد لإسناد أدوار أبناء "منى" إلى نخبة من النجوم الشباب، من بينهم إلهام شاهين وليلى علوي، اللتان تتشابهان في ملامحهما مع النجمات اللاتي قدمن هذه الأدوار في الفيلم.

كما كان من المفترض أن يلعب النجم محمود عبدالعزيز دورا محوريا في المسلسل، حيث يجسد شخصية رجل الأعمال الذي يسطو بماله على ثروة "منى" وأحفادها.

وعلى الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلها وحيد حامد لتحويل هذا الحلم إلى حقيقة، إلا أن مشروعه لم يكتمل لأسباب لم يتم الكشف عنها.

ولكن، ظلت فكرة إعادة تقديم "إمبراطورية ميم" بلمسة حديثة تراود الكثير من محبي هذا العمل الخالد، لما يحمله من قيم إنسانية واجتماعية خالدة، لا تزال صالحة حتى يومنا هذا، إلى أن تم تقديمه رمضان الماضي من بطولة الفنان خالد النبوي، حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، قصة الكاتب الكبير الراحل إحسان عبد القدوس، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز