البث المباشر الراديو 9090
وزير الري
عقد الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع قيادات الوزارة بأجهزتها المختلفة، للوقوف على الاستعدادات الخاصة بموسم أقصى الاحتياجات والأمطار المحتملة واستيعاب أى تصرفات أثناء موسم أقصى الاحتياجات.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

يأتى ذلك تزامنا مع تنفيذ الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة من خلال كافة أجهزتها التنفيذية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعرض الدكتور رجب عبد العظيم موقف التنسيق اليومى مع كافة قطاعات وهيئات الوزارة وموقف إدارة المياه والتجهيز لموسم أقصى احتياجات.

وقدم المهندس خالد مدين رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف تقريرا عن أعمال الهيئة خلال فترة الأمطار والسيول الأخيرة وأفاد أنه تم تنفيذ الخطة الاستثمارية بنسبة 82٪ "أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف المغطى والمصارف العامة بالإضافة إلى السحارات والكبارى".

وتابع: تم الانتهاء من تسليم سحارة مصرف المحسمة والمسار ابتدائيا، مشيرا إلى أنه من المستهدف بخطة الهيئة نزع الحشائش بأطوال 38.68 ألف كم وقد تم تنفيذ إجمالى أطوال 21.950 كم حتى تاريخه بنسبة 56.74٪ وكذلك من المستهدف تنفيذ أعمال تجريف للمصارف بأطوال 18.085 مليون متر مكعب وتم تنفيذ 8.403 مليون متر مكعب بنسبة 46.46٪ و وجميع المصارف حاليا بحالة جيدة وجاهزة لاستقبال موسم أقصى الاحتياجات.

وقام المهندس محمود السعدى رئيس مصلحة الرى باستعراض أعمال المصلحة وآلية التنسيق بين قطاعاتها واستعرض المجهودات المبذولة بخصوص متابعة أعمال تكريك بحر يوسف لزيادة قدرته الاستيعابية وكذلك أعمال تأهيل الترع بكل من بنى سويف وأسوان.

وأكد الدكتور عبدالعاطى على ضرورة استمرار أعمال التطهيرات ونزع الحشائش وبالأخص بأحواض المص والطرد لمحطات الرفع على المصارف الزراعية وكذلك التنسيق مع الجهات الأمنية والأجهزة المحلية بالمحافظات لزيادة معدلات تنفيذ إزالة التعديات من على المجارى المائية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم التأكيد على سرعة الانتهاء من تنفيذ عمليات التطوير ورفع كفاءة عدد من الحدائق التابعة للوزارة كحديقة النيل بالقناطر الخيرية وتطوير واجهات النيل لمناطق أبو الفدا بالزمالك ومفيض والى بالجيزة على غرار ما تم تنفيذه من حدائق ومتنزهات مثل حديقة عفلة وحديقة علوم الطفل وغيرها من الحدائق ويأتى ذلك فى إطار تنفيذ سياسة الوزارة حيال تطوير ورفع كفاءة الحدائق التابعة لها.

واتخذت وزارة الموارد المائية والرى، كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا حيث تم تخفيض كثافة القوى البشرية على اختلاف مستوياتها بكل من دواوين الوزارة وهيئاتها وأجهزتها المختلفة بالمحافظات لأقل من 20% مع التأكيد على تعظيم الاستفادة من تقنيات التواصل الحديثة مثل الفيديو كونفرانس وغيرها لإنجاز الأعمال وبث المحاضرات وتنفيذ البرامج التدريبية وتعميم هذا النموذج للعمل به مستقبلاً بكافة جهات الوزارة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز