البث المباشر الراديو 9090
الرئيس عبدالفتاح السيسى
حذر الرئيس عبدالفتاح السيسى من التشكيك أو التقليل من قيمة الجيش المصرى، مشددًا على أن الجيش هو من أبناء المصريين وفقدان الثقة فيه يعنى فقدان الثقة فى أنفسنا.

وقال الرئيس إن الجيش يخوض حربا شرسة فى سيناء ضد الإرهاب، ويخوض معركة أخرى مع الدولة للبناء فى كل منطقة بمصر لتحقيق التقدم.

وأكد الرئيس السيسى، فى مداخلة له خلال الندوة التثقيفية 31 للقوات المسلحة، "أن الشعب المصرى لم يفقد ثقته فى الجيش المصرى حتى فى وقت الهزيمة الكبرى فى 67، مشددًا على أن المصريين إذا فقدوا الثقة فى أنفسهم يفقدون الثقة فى الجيش وقدراته، لافتا إلى ما أن شهدناه خلال الشهرين الماضيين من محاولات كان الهدف منها الإساءة والتشويه والتقليل من قيمة الجيش وقدراته".

وذكر الرئيس السيسى "أن القوات المسلحة لم تطلب تبرعات من المصريين لبناء قدراتها، مثلما حدث بعد حرب 67، عندما كان المصريون يتبرعون لبناء الجيش والفنانون كانوا يقيمون حفلات داخل مصر وخارجها لجمع تبرعات من أجل إعادة بناء الجيش، والدولة حينها قالت إنه لا صوت يعلو فوق صوت المعركة، لتوفير الأموال للجيش من أجل معركة الكرامة واستعادة الأرض مرة ثانية، وعزتنا وكبريائنا الذى تضرر بشكل كبير فى 67".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى "إن الفيلم التسجيلى تحدث أيضا عن حرب الاستنزاف.. ونحن منذ 6 سنوات فى سيناء فى حرب مع الإرهاب، وتساءل "أليس هذا استنزاف لقدراتنا؟.. وأجاب "بعد كل هذا لما حد يحاول أن يشوه أو يسىء له أمر لا بد جيدًا أن ننتبه له ونخلى بالنا كويس.. لا الجيش طلب تبرعات من المصريين لبناء قدراته، ولا الجيش قال "لا صوت يعلو فوق صوت المعركة"، ده الجيش والدولة تحركوا لبناء الدولة أثناء الاستنزاف الذى يتم علينا، يعنى حرب فى سيناء وبناء فى كل حتة فى كل ربوع مصر عشان محدش يعطلنا ولا يعيق حركتنا والبلد تتقدم".

وتابع السيسى "أن الفيلم التسجيلى تحدث عن الوعى فى قمة الهزيمة وأن المصريين فى هذا الوقت - للناس اللى عاشت فى الفترة دى - كانت فى قمة روحها المعنوية، والهزيمة كانت قاسية ومريرة جدا، لكن وعى المصريين كان أكبر من الهزيمة وقال للقائد متمشيش كمل واحنا معاك، مش حاجة تانية واحنا فى قمة النصر".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز