البث المباشر الراديو 9090
عزة عبد الفتاح عبد الستار
أعربت عزة عبد الفتاح عبد الستار سلامة، صاحبة الـ 53 عامًا، ابنة قرية الأعراس التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، الأم المثالية بمحافظة الشرقية، إنها عانت كثيرا وأفنت عمرها في خدمة ابنيها محمد وأميرة، وذلك بعد رحلة كفاح دامت أكثر من 25 عاما بعد فراق الزوج منذ عام 1999.

وقالت عزة سلامة، في تصريحات إلى "مبتدا"، أن الله عز وجل أكرمها بتربية ابنيها وتعليمهما بشكل مُرض، فالابن الأكبر محمد عبدالله على 29 سنة، يعمل محاسبا ومتزوجا والابنة أميرة عبدالله عبدالله على مهندسة زراعية 25 عاما.

وأضافت عزة، أن زوجي توفي وابني محمد في عمر 5 سنوات، وأميرة 11 شهرا، ولكنني بالجهد والصبر نجحت في والوصول بأبنائي إلى بر الأمان.

وأوضحت أنها واجهت تحديات كثيرة بعد وفاة زوجها الذي ترك لها معاشا لا يكفي لسد احتياجات المنزل، فقررت مواجهة كل تلك التحديات حتى تتمكن من التعايش مع الظروف التي خلفها زوجها بعد وفاته من أجل تربية أبنائها، وتمكنت من استكمال مسيرة العطاء وتخرج أبنائها في الجامعة وزواج الابن الوحيد

وتابعت أن سعادتها الغامرة، بعد سماعها خبر فوزها بلقب الأم المثالية أنستها كل لحظات الألم والمشقة التي كانت تعاني منها بعد أن فقدت زوجها كما أن نجاح أولادها كان هو الوقود المحفز لها لضمان استمرار سعيها في الحياة من أجلهم.

وأشارت إلى أن الأجيال القادمة سيكون لها شأن كبير، في ظل الصعوبات التي يواجهونها، ما جعلتهم قادرون على تحمل الصعاب، باعثة برسالة إلى المقبلات على الزواج، بأن يتخذن الصبر مفتاحًا لكل أزمة، والرضا والقناعة بكل شيء.

ولفتت إلى أنها توجهت بالشكر الجزيل لوزيرة التضامن الاجتماعي، والرئيس عبد الفتاح السيسي، لكل ما يبذلونه من جهد لتشجيع الأمهات على العطاء، وتذليل كل الصعوبات التي تواجههن في ظل الكفاح والصبر ومشقة وصراع الحياة.

وواصلت: أربى بعض الطيور داخل منزلي لمساعدتي على تربية أولادي بجوار المعاش البسيط الذي تركه زوجي رحمة الله عليه.

ونوهت بأن زوجها الراحل كان يعمل مهندسا زراعيا وأصيب بمرض توفي على إثره، لافتة إلى أنها رفضت فكرة الزواج بعد رحيل الزوج وأكملت المسيرة بعد وفاته.

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، اليوم الإثنين، أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2024 على مستوى محافظات الجمهورية.

 

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز