البث المباشر الراديو 9090
الخبير الاقتصادي، الدكتور علي الإدريسي
أكد الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، أن إعادة وزارة الاستثمار إلى الحكومة المصرية كانت مطلبًا ملحًا لسنوات عديدة، مشيرًا إلى أن ملف الاستثمار ليس رفاهية بل ضرورة لجذب المستثمرين.

وفي حديثه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي خلال برنامج "كل يوم" على قناة ON، أشاد الإدريسي بأهمية وجود مستشار للشؤون الاقتصادية لرئيس الجمهورية، ممثلة في الدكتورة هالة السعيد.

وأوضح أن دورها حيوي لنقل جميع الآراء الاقتصادية إلى الرئيس، مؤكدًا على كفاءتها الكبيرة التي ظهرت من خلال جهودها الناجحة في وزارة التخطيط، على الرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد.

وأشار الإدريسي إلى أن المرحلة المقبلة ستكون صعبة للغاية على الاقتصاديات العالمية، بما في ذلك الاقتصاد المصري، مشددًا على أن التوجهات الرئاسية تضع المواطن المصري في مقدمة أولوياتها، حيث يأمل المواطن في توافر السلع والخدمات له بأسعار معقولة، بالإضافة إلى مكافحة الاحتكارات التي تؤثر على السوق.

وأضاف الإدريسي أن الحكومة يجب أن تضمن وجود مخزون كافٍ من السلع الأساسية لتجنب حدوث نقص وظهور الاحتكارات، كما أكد على أهمية تعزيز الرقابة لضمان توفر السلع والخدمات ومنع أي محاولات للاحتكار في السوق.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز