البث المباشر الراديو 9090
البنك الدولى
جدد عصمان ديون، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، التأكيد على التزام البنك بدعم تونس في تنفيذ برامجها المختلفة، مع التركيز بشكل خاص على تعزيز رأس المال البشري والمشاريع المتعلقة بالأمن الغذائي والمائي والطاقة.

وجاء هذا التأكيد خلال لقاء جمع ديون برئيس الوزراء التونسي أحمد الحشاني في قصر الحكومة بالقصبة، وذلك في إطار زيارة رسمية يقوم بها ديون إلى تونس والتي بدأت يوم أمس وتستمر حتى غد.

أشاد رئيس الوزراء التونسي بالعلاقات المتميزة التي تجمع تونس بالبنك الدولي في مختلف المجالات، كما تطرق إلى نسبة تنفيذ المشاريع الممولة من قبل البنك، وناقش آفاق التعاون المستقبلي بين الجانبين.

كما ترأس الحشاني جلسة عمل بحضور وفد من مجموعة البنك الدولي برئاسة عصمان ديون، بمشاركة وزراء الاقتصاد والتخطيط، الشؤون الاجتماعية، الصناعة والطاقة والمناجم، الصحة، التعليم العالي والبحث العلمي، إلى جانب المكلف بوزارة الشؤون الثقافية.

وخلال الجلسة، تم استعراض مختلف المشروعات والبرامج الممولة من البنك الدولي، وبحث البرنامج المستقبلي للتعاون بين الطرفين.

تناول النقاش دعم الأمان الاجتماعي والصحة وقطاع الطاقة والزراعة والمياه، بالإضافة إلى الأمن الغذائي والتعليم العالي والبحث العلمي.

كما شمل النقاش البرامج المتعلقة بالتأقلم مع التغيرات المناخية وتعزيز الاستثمار والتجديد لصالح المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز