البث المباشر الراديو 9090
الإعلامي أسامة كمال
أكد الإعلامي أسامة كمال، أن لديه آمال كبيرة وعريضة على وزير المالية الجديد أحمد كجوك، مُشيرًا إلى أن مجتمع الأعمال رحب بتوليه وزارة المالية، ودوره كنائب كان مُهمًا في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية مع صندوق النقد الدولي.

وأضاف "كمال"، خلال تقديم برنامج مساء dmc، المُذاع عبر قناة dmc، أنه كان هناك الكثير من العاملين في مجتمع الأعمال والاقتصاديين يتمنون أن يتولى كجوك وزارة المالية، موضحًا أن مهمة وزير المالية أن يُصمم ويُنفذ سياسة الدولة المصرية كجزء من السياسة المالية والتي تستهدف نسبة نمو7%، مؤكدًا أن الوزير أحمد كجوك كان شريكًا في صياغة السياسات المالية والاقتصادية.

وأوضح أن الجميع يشهد له بالاحترافية في عمله بوزارة المالية قبل توليه حقبة الوزارة، مؤكدًا أن لديه خبرات دولية لأنه قبل أن يكون نائبًا وزير المالية، كان خبيرًا اقتصاديًا في البنك الدولي، وعمل بالبنك الآسيوي، وأشرف على وضع السياسة المالية وخفض مستوى الدين، وأشرف على المجموعات الخاصة بالاقتصاد.

وتابع: "كجوك أمامه مهمة صعبة جدًا، وأول هدف له أن يُخفف الأعباء المعيشية عن المواطنين، وأن يتوسع في برامج الحماية الاجتماعية، ويستهدف مستحقين الدعم، ويواجه التضخم، ويقوم بإصلاح اقتصادي كبير، ويحفز نمو القطاع الخاص، وتشجيع الإنتاج والتصدير وتقليل معدلات الدين".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز