![باب الغنا](https://www.mobtada.com/resize?src=uploads/images/2019/02/15504397405.jpg&w=750&h=450&zc=0&q=70)
باب الغنا
وأضاف الموجى، خلال لقائه ببرنامج "باب الغنا"، المذاع على راديو "9090"، أن مسيرته الفنية تدرجت فى عدة مراحل أولها دخول معهد الموسيقى، ثم التعلق بالكمان والتخرج، ثم التوزيع الموسيقى، ثم التأليف الموسيقى، مضيفًا أنه كان يعزف العود فى البيت قبل دخول معهد الموسيقى.
![باب الغنا](../../uploads/images/2019/02/15504397333.jpg)
وعن سؤاله حول تخليه عن العود والبدء بلعب الكمان، أجاب: "والدى كان يرانى مرتبطًا بالعود فى البيت"، فقال لى: "سيب العود خالص طالما أنت بتعرف تلعبه، وتعالى هقدملك فى المعهد وادرس كمانجا، لأن العود ليس له مستقبل".
وعن أول عمل موسيقى له قبل الاحتراف، قال :" أول ما قمت به من الأعمال لم يكن معروفًا بقدر المستطاع مع الموسيقار حلمى بكر، وأنا قصدت أظهر عن طريق شخص بعيد عن والدى، لكى لا يقول الناس أننى دخلت طريق الشهرة بسبب أبى".
وتابع: "أول مبلغ مالى تقاضيته على عمل موسيقى كان 4 آلاف جنيه، والبدايات مع المطربين المشهورين كانت بالتعاون مع الفنان مدحت صالح، والفنان إيمان البحر درويش، على الحجار، ومحمد الحلو".
![باب الغنا](../../uploads/images/2019/02/15504397230.jpg)
وعن سؤال "لو مكنتش هتكون موسيقار كنت هتبقى إيه؟"، قال: "كنت هكون لعيب كورة، لأنى أهلاوى وكنت هلعب فى أشبال الزمالك، وسيبت اللعب عشان لو دراعى جراله حاجة كان هيضيع مستقبلى فى الكمانجا".
"باب الغنا" برنامج يذاع على راديو "9090" من تقديم، مينا عطا، ورنا سماحة.
![تابعوا مبتدا على جوجل نيوز تابعوا مبتدا على جوجل نيوز](https://www.mobtada.com/assets/img/gnews.jpeg)