البث المباشر الراديو 9090
فرقة الإنشاد الدينى
تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، أمسية فنية، احتفالا ببدء العام الهجري الجديد، تحييها فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات، وذلك في الثامنة والنصف مساء يوم الأحد المقبل، بمعهد الموسيقى العربية.

الاحتفالية تأتي في إطار فعاليات الثقافة المصرية للاحتفال بالمناسبات الدينية والقومية المختلفة، ويتضمن برنامج الحفل تقديم مجموعة مختارة من المؤلفات الروحانية التراثية بالإضافة إلى باقة من مؤلفات كبار الملحنين والتي تتجلى فيها أعظم المعاني الدينية السامية والدروس المستفادة من هجرة الرسول الكريم.

الحفل أداء مجموعة من نجوم فرقة الإنشاد الديني وهم: "طه حسين - إبراهيم فاروق - محمد حسين - وائل سراج - حاتم زايد - هبة عادل - أمنية سمير وولاء رميح.. تحفيظ الفنان حسام صقر".

ونوهت الأوبرا، إلى أن فرقة الإنشاد الديني تأسست على يد الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة في عام 1972، وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني، وتخصصت في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والابتهالات الدينية، حيث شاركت في إحياء المناسبات الدينية التي تحتفل بها دار الأوبرا المصرية على مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز