البث المباشر الراديو 9090
دار الأوبرا
تشهد دار الأوبرا المصرية، في الثامنة والنصف مساء اليوم السبت، حفلا في ختام الموسم الفني للدارسين بفصل البيانو بمركز تنمية المواهب، تحت إشراف مديره الفني الدكتور سامح صابر وتدريب الدكتورة دينا الليثي.

ويقام الحفل برئاسة الدكتورة لمياء زايد، على المسرح الصغير في دار الأوبرا، بحسب بيان صحفي.

وذكرت دار الأوبرا المصرية، أن الحفل يأتي في إطار توجهات الثقافة المصرية لتشجيع ودعم الواعدين واستكمالا لسلسلة احتفالات اليوم العالمي للموسيقى، ويتضمن برنامج الحفل تقديم مختارات من أعمال كبار المؤلفين العالميين.

وأشارت إلى أن عيد الموسيقى العالمي جاء نتيجة مبادرة أطلقتها وزارة الثقافة الفرنسية في 21 يونيو عام 1982 تحت شعار "اعزفوا الموسيقي في عيد الموسيقى"، مستقطبة آلاف الموسيقيين المحترفين والهواة، وكانت الدول الفرانكوفونية والمتوسطية أول المشاركين فيها وسرعان ما تحولت إلى احتفالية عالمية.

ونوهت الأوبرا إلى أن مركز تنمية المواهب تم انشاؤه بهدف الارتقاء بالذوق الفني، وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون، ويضم أقساما مختلفة ومتنوعة.

كما تم إضافة فصول لذوى القدرات الخاصة، واعتاد المركز المشاركة خلال الاحتفالات المتنوعة التي تنظمها دار الأوبرا في المناسبات المختلفة إلى جانب إقامة حفلات دورية لطلابه تشجيعا لهم وتقديرا لجهدهم.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز