البث المباشر الراديو 9090
كاظم الساهر
أعلن قيصر الغناء العربى الفنان كاظم الساهر عن مكان إحيائه حفل رأس السنة الميلادية الجديدة 2023.

كاظم الساهر

وذكر كاظم الساهر أنه سيحيى حفل رأس السنة 2023، فى مدينة بيروت بدولة لبنان، يوم 30 من شهر ديسمبر الجارى.

وسوف يقدم القيصر لجمهوره باقة متنوعة من أجمل وألمع أغانيه القديمة والحديثة، والتى يتفاعل معها، ومنها "قولى أحبك، وعيد وحب، وحافية القدمين، وأنا وليلى".

كاظم الساهر

وكان النجم العراقى الكبير كاظم الساهر قد حلَّ ضيفا على جمهوره فى مصر والوطن العربى مع الإعلامية منى الشاذلى، بعد غياب عن القاهرة تجاوز الـ 10 سنوات، وذلك عبر برنامج "معكم منى الشاذلى"، أعلى قناة cbc.

واستعاد النجم العراقى، خلال الحوار العديد من الذكريات الفنية والشخصية، وتحدث عن عودته الفنية لمصر بعد غياب، وشارك الجمهور العديد من الأغنيات والتساؤلات، حيث أجاب على أسئلتهم وتفاعل معهم بشكل كبير داخل الاستوديو، بمصاحبة فرقته الموسيقية كاملة.

أوضح الساهر أنه "مزعج" مع الشعراء، بسبب تغييره للعديد من الكلمات، سواء كان لسبب موسيقى أو متعلق بالرقابة، موضحا أن كثير من التغييرات التى أجراها فى قصائد نزار قبانى التى غناها كانت تفاديا لرفض الرقابة. لذلك مثلا قصيدة "زيدينى عشقا" التى غناها بها مقاطع غير كلماتها ومقاطع أخرى غير موجودة بالديوان الأصلى، مثل "يا أحلى امرأة بين نساء الكون أحبينى.. يا من أحببتك حتى احترق الحب أحبينى"، مشيرا إلى أن نزار قبانى هو من طلب منه إعادة تسجيل الأغنية وإضافتها.

تحدث أيضا عن رحيل أم أولاده، مؤكدا أن وفاتها كانت صدمة لا يزال تأثيرها حاضرا فى حياته وحياة الأسرة بأكملها، قائلا: "الهزة اللى أصيبنا فيها بعد رحيل أم الأولاد لا أتمناها للأعداء ولا حتى أسوأ الناس.. كنا منفصلين لكن أى شيء يخص الأولاد كنا على اتصال وكنت مرتاح إنها متعمقة فى الدين وتدعيلهم وتوصيهم.. كنت مرتاح ومطمن إنها مسؤولة عن كل شيء. كانت هذه الحميمية موجودة بيننا.. ولحد الآن ندخل البيت بعدنا ما مصدقين".

وفيما يتعلق بحفله الأخير فى الساحل الشمالى، بعد غياب أكثر من 10 سنوات عن الغناء فى مصر، أوضح أن الأجواء كانت رائعة فى الحفل، وقد وصلوا مبكرا قبل موعدهم حتى يستمتعوا بالتواجد مع الحضور من الشباب، مشيرا إلى أن غيابه عن مصر كان عن الحفلات فقط وليس الزيارة، فقد جاء لمصر أكثر من 3 مرات خلال السنوات العشر الأخيرة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز