البث المباشر الراديو 9090
طارق الشناوي
أثنى الناقد الفني طارق الشناوي، على مهرجان العلمين الجديدة، واصفا إياه بالإنجاز العظيم الذي يساهم في النهوض بالفن والسياحة المصرية.

وقال الشناوي في تصريحات خاصة لموقع "مبتدا":"مهرجان العلمين جميل جدا وشيء يشرفنا ويسعدنا أنه يحمل اسم هذه المدينة العظيمة التي يعرفها العالم كله، لكنه كان يعرفها فقط كمسرح للمعارك بين الألمان والإنجليز وأنها مدينة الألغام". 

وتابع الشناوي: "جميل أن تتحول مدينة الألغام إلى مدينة الأنغام ويكون فيها حياة وفيها مسرح وسينما ومهرجانات وغناء ومهرجان للأطفال والمهرجان ينمو ويتطور".

وأشاد الشناوي بالفكرة الاقتصادية من وراء المهرجان، قائلا: "جميل أن المهرجان ينمو وأتخيل أن وراءه فكرة اقتصادية عظيمة وأنه ليس مهرجانا مصنوعا لكي تنفق الدولة عليه الأموال، وإنما مهرجان تم تأسيسه ليجلب الاستثمارات". 

واختتم الشناوي حديثه متمنيا للمهرجان النجاح، قائلا: "المهرجان اختار العلمين كمكان واختار أن يكون بنية اقتصادية يجلب فنانين مثل كاظم الساهر وعمرو دياب والكينج محمد منير وكل كبار المطربين في الوطن العربي، وأطلعت أن يكون هناك مشاركات لفنانين أجانب في العروض، أتمنى النجاح الكبير لمهرجان العلمين". 

ويعد مهرجان العلمين الجديدة من أحدث المهرجانات في مصر، حيث أقيم لأول مرة في عام 2023، وشهد نجاحا كبيرا جذب إليه العديد من الزوار من مختلف أنحاء مصر والعالم.

ويضم المهرجان العديد من الفعاليات المتنوعة، من حفلات غنائية وعروض مسرحية وعروض سينمائية ومعارض فنية، بالإضافة إلى فعاليات خاصة بالأطفال.

ويساهم المهرجان بشكل كبير في تنشيط السياحة في مدينة العلمين الجديدة، وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية هامة على خريطة السياحة المصرية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز