البث المباشر الراديو 9090
كتاب سقوط الفانتوم
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة هيثم الحاج على، كتاب "سقوط الفانتوم" من مذكرات اللواء طيار فكرى الجندى عن بطولات وأسرار الطيران المصرى على جبهة الجولان فى أكتوبر 1973، إعداد صلاح البيلى، فى إطار احتفالات وزارة الثقافة بذكرى نصر حرب أكتوبر المجيدة.

وجاء فى الكتاب، إن نصر أكتوبر كان عبورا من عصر لعصر، واستعادة لقوة وبطولة الجيش المصرى ليظل جيشنا عقدة الأعداء، وهم يدركون أن المواجهة المباشرة مع المصريين لن تعنى لهم غير الهزيمة.

ينقسم الكتاب إلى 9 فصول، تتحدث عن بطولات سرب الطيران المصرى على جبهة الجولان السورية فى ملحمة العبور العظيم سنة 1973، يوم نجح المصريون فى قطع ذراع إسرائيل الطويلة وتحطيم وهم أسطورة جيش الاحتلال الإسرائيلى الذى لا يقهر.

ويأتى فى الكتاب: "فى اليوم السابع من القتال الثانى عشر من أكتوبر، أرسل الملحق العسكرى المصرى فى دمشق، وكان يعرف بضابط الاتصال العقيد محمد بسيونى، أرسل برقية إلى مركز القيادة الرئيسى فى مصر مفادها (أسقط اليوم المقدم طيار محمد فكرى الجندى طائرة فانتوم) وكانت الطائرة الفانتوم حتى ذلك الوقت اكتوبر 73 من أقوى واحدث الطائرات فى الترسانة الجوية الأمريكية".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز