البث المباشر الراديو 9090
محافظة سوهاج
نشرت صفحة أهل مصر زمان على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أقدم صورة نادرة لـ محافظة سوهاج العريقة في صعيد مصر، والتي يرجع تاريخ التقاطها إلى عشرات السنين.

وذكرت "أهل مصر زمان"أن أقدم صورة لمحافظة سوهاج تم التقاطها سنة 1851 ميلاديا، ويظهر فيها مسجد مراد بك حاكم مصر قبل مجيء الحملة الفرنسية.

ولفتت إلى أن مراد بك حارب الفرنسيين، وهُزِم فَهَرب إلي الصعيد، ثم تواصل معهم، وتحوَّل إلي حليف لهم، وشاركهم في حصار القاهرة، وأمدهم بالبارود اللازم لقصف حي بولاق أبو العلا أثناء ثورتي القاهرة الأولي والثانية، ثم تخلي عن تحالفه مع الفرنسيين وتحول إلي الإنجليز عندما بدا له تفوقهم علي الفرنسيين.

 

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في الساعات المبكرة من صباح السبت الماضي، إلى محافظة سوهاج، لتفقد عدد من المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة، وكان في استقباله اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وعدداً من القيادات التنفيذية والشعبية، وأعضاء الهيئة البرلمانية بالمحافظة.

وتأتي تلك الزيارة في اطار جولات وزير الشباب والرياضة لمتابعة سير العمل داخل المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظات، والتعرف على آخر المستجدات الخاصة بتطويرها ورفع كفاءتها، والعمل على تفعيل دورها المجتمعي، وتعظيم الإستفادة من الخدمات التي تقدمها تلك المنشآت للنشء والشباب في الفئات العمرية المختلفة.

وعقب وصوله سوهاج التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ عضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، لبحث موقف المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة، بحضور اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج.

وفى بداية اللقاء، قدم أعضاء مجلس النواب الشيوخ بالمحافظة الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة علي زيارته للمحافظة، ومجهوداته الكبيرة التي يبذلها في ملف الشباب والرياضة، مؤكدين على دورهم ودعمهم الكامل والتعاون مع الجهاز التنفيذى للمحافظة للارتقاء والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين، كما أثنوا على منظومة العمل بالمحافظة.

وأشاد النواب باهتمام الدولة بالشباب والعمل على صقل مهاراتهم وتوظيفهم فى مناصب قيادية، مما يعد خطوة على طريق التنمية فى ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسى، وأكدوا على الدور الرائد لوزير الشباب والرياضة وجهده فى تطوير مراكز الشباب بالقرى والنجوع بالمحافظة، وتوفير الدعم اللازم لتكثيف الأنشطة الرياضية المختلفة.

 

 

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز