البث المباشر الراديو 9090
الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكى
قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، إن المساعدات الأمريكية لكييف سترسل رسالة قوية إلى الكرملين بأن الولايات المتحدة لن تتخلى عن أوكرانيا في حربها ضد روسيا، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل.

وأضاف زيلينسكي أن "أوكرانيا بحاجة إلى أسلحة طويلة المدى، حتى لا تفقد الجنود على خط المواجهة"، مؤكدًا أن "الجيش الأوكراني لديه الاستعداد التام أمام أي هجوم روسي محتمل".

وفي سياق ذا صلة، قالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، إن الولايات المتحدة تخوض حربًا شاملة ضد روسيا، وتستخدم الأوكرانيين وقودا للمدافع، محذرا من أن الانخراط الأمريكي العميق في الحرب الشاملة ضد روسيا سيتحول إلى فشل ذريع.

كما شددت متحدثة الخارجية الروسية على أن تمويل واشنطن لكييف عسكريا يعادل "تمويل الإرهاب"، وذلك تعقيبًا على قرار مجلس النواب الأمريكي بتوجيه حزمة مساعدات لإسرائيل بقيمة 26 مليار دولار، بالإضافة إلى حزمة مساعدات أخرى إلى أوكرانيا بقيمة 61 مليار دولار.

بينما تتواصل الخسائر الأوكرانية في ساحة الحرب، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق من اليوم، السيطرة على منطقة بوجدانوفكا في دونيتسك، وتدمير مقاتلة أوكرانية من طراز "ميج – 29" في مطار دنيبر.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز