البث المباشر الراديو 9090
قصف غزة
أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن وكالة فرانس برس أن قياديا بحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" أكد أن الحركة تريد وقفا كاملا وشاملا لإطلاق النار في قطاع غزة، وليس مجرد هدنة مؤقتة مع إسرائيل.

وكشفت فرانس برس أن القيادي بـ "حماس" شدد على أنه بمجرد وقف إطلاق النار في قطاع غزة يمكن مناقشة مسألة إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين والتفاصيل الأخرى.

وعلى صعيد آخر، ذكرت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن وسائل إعلام أمريكية أن هناك مقترحا أوسع؛ بشأن هدنة مؤقتة في قطاع غزة تشمل إفراجا عن المحتجزين يتم عرضه على حركة حماس.

 

وفي سياق متصل، قال قيادي بحركة حماس، مساء أمس الإثنين، إن قرار إدارة الأونروا بفصل عدد من الموظفين بناء على مزاعم إسرائيل دون تحقيق هي خطوة مستنكرة، وتفتقد لأدنى مقومات المهنية".

وحسبما نقلت "القاهرة الإخبارية" في أنباء عاجلة، منذ قليل، دعا القيادي بحركة حماس، الدول التي علقت تمويلها لوكالة الأونروا بالعودة الفورية عن هذا القرار، والكف عن الانسياق الأعمى وراء رواية إسرائيل.

ودعا القيادي بحماس، وكالة الأونروا إلى العودة للعمل في كل مناطق غزة، وتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية تجاه مئات الآلاف من اللاجئين.

وفي السياق ذاته، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إنه التقى برئيس التحقيقات الداخلية في المنظمة اليوم، لضمان التحقيق السريع والفعال في مزاعم إسرائيل ضد موظفين بوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

 

 

 

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز