البث المباشر الراديو 9090
أحمد أبو الغيط
قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن مشكلة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، كانت في 2010 وكان قد أمضى 29 عامًا في الرئاسة ورأى ذلك من قبل، وكان له حسابات أخرى كثيرة.

وأضاف، خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن من هذه المواقف الصدام بين حماس وإسرائيل في 2008/2009 واستغل في الاستثارة الداخلية للمجتمع المصر ولعب رأس الحربة في هذا الإخوان المسلمين الأحداث وكذلك قوى يسارية وليبيرالية على الأرض لها نظرة قومية أنه لا يجب السماح بهذا فالأرض في مصر ممهدة للتعبير عن الضيق.

وأشار إلى أنه في 2008م2009، حماس قامت بتفجير سلك شائك على الحدود وسور مبني بين قطاع غزة والحدود المصرية، فحماس نسفت السلك والسور وعبرت بمئات الالاف من البشر لداخل سيناء لمدة 3 أو 4 أيام حتى تمكنت القوات المسلحة من اخراجهم.

وتابع، أنه هذا الوقت كان هناك خشية على قناة السويس بأن تطلق عليها سفينة أمريكية صواريخ عبر القناة وكان هناك عملية قنابل يدوية تكتشف في القطارات المصرية وتسرب لتواجد غير مصري داخل مصر يصل لمئات الالاف، مؤكدًا أنه بعده بشهور بدا يتنامى لدى أجهزة الأمن المصري انهم سيحاولن نسف السور مرة أخرى بعد أن تم بنائه ووضع حراسة عليه، ووقتها علق على الأمر وكان وزيرًا للخارجية قائلًا: "اللي هيكسر السور هنكسر رجله".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز