البث المباشر الراديو 9090
الثعلب القطبي الشمالي
يفترس الثعلب القطبي الشمالي ما يساعده على البقاء.

الثعلب القطبي الشمالي

الحواس الخارقةالثعلب القطبي الشمالي

ونشرت الوثائقية معلومات عن الثعلب القطبي الشمالي، ضمن السلسلة الوثائقية "الحواس الخارقة"، وقالت إنه يفترس ما يبقيه حيًا بما في ذلك القوارض وفئران الحقل، مضيفة أنه لكي يخفف وطأة الحياة وحيدًا في غابات التندرا، فإنه يتزوج أنثى واحدة طوال حياته.

العالم الخفي لوحيد القرن

يستعرض الفيلم الوثائقي العالم الخفي لوحيد القرن، تفاصيل ومعلومات عن حياة وحيد القرن، إلى جانب الطعام الذي يتناوله وأماكن وجوده في العالم.

وكانت الوثائقية قد عرضت الفيلم الوثائقي "العالم الخفي لوحيد القرن" عبر شاشتها.

ويعد وحيد القرن من أكبر الحيوانات البرية على وجه الأرض، وهو من الثدييات من رتبة الحافريات، ينتمي إلى فصيلة الكركدنيات، كما يوجد 5 أنواع من وحيد القرن، 4 منها تعيش في إفريقيا، وواحدة في آسيا.

أنواع وحيد القرن

هناك أنواع عدة من وحيد القرن، منها وحيد القرن الأسود، والأبيض، والهندي، والسومطري، وجافاني.

ويتميز وحيد القرن بوجود قرن أو قرنين على رأسه، ويتكون القرن من خلايا قرنية متكلسة، حيث يستخدمه للدفاع عن نفسه، أو للهجوم على أعدائه.

طعام وحيد القرن

يتغذى وحيد القرن على النباتات، مثل العشب، والأعشاب، والأوراق، والفواكه، كما أنه يعيش في مجموعات صغيرة، أو بشكل منفرد، وينشط وحيد القرن ليلًا ونهارًا، ولكنه ينشط أكثر في الليل.

تلد أنثى وحيد القرن مولودًا واحدًا كل 2-5 سنوات، ويستمر الحمل لمدة 15-18 شهرًا، وبالرغم من ذلك يواجه وحيد القرن تهديدات منها الصيد الجائر.

قائمة طعام الحيوان

وعرضت الوثائقية أيضًا سلسلة "قائمة طعام الحيوان".

وتتناول السلسلة الوثائقية "قائمة طعام الحيوان"، الأطعمة المفضلة للحيوانات، وكيفية إطعامهم، والطريقة التى يتبعها المتخصصون لإعداد وجبات كل حيوان.

يذكر أن الحيوانات التى توجد فى المناطق الباردة تحتاج للأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية لتبقى على قيد الحياة، بينما الحيوانات التى تعيش فى المناطق الحارة لتناول الكثير من الماء.

قناة الوثائقية

وانطلق بث قناة الوثائقية، - إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية -، للمرة الأولى يوم الأحد الموافق 19 يناير من العام الجاري، وكان أول بث لها "السلام الوطني"، على تردد 12303، ومعدل ترميز 27500، واستقطاب أفقي / H.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز