البث المباشر الراديو 9090
عرض «العالم الخفي لوحيد القرن» على الوثائقية
يستعرض الفيلم الوثائقي "العالم الخفي لوحيد القرن"، تفاصيل ومعلومات عن حياة وحيد القرن، إلى جانب الطعام الذي يتناوله وأماكن وجوده في العالم.

العالم الخفي لوحيد القرن

وتعرض قناة الوثائقية الفيلم الوثائقي "العالم الخفي لوحيد القرن عبر شاشتها.

ويعد وحيد القرن من أكبر الحيوانات البرية على وجه الأرض، وهو من الثدييات من رتبة الحافريات، ينتمي إلى فصيلة الكركدنيات، كما يوجد 5 أنواع من وحيد القرن، 4 منها تعيش في إفريقيا، وواحدة في آسيا.

أنواع وحيد القرن 

هناك أنواع عدة من وحيد القرن، منها وحيد القرن الأسود، والأبيض، والهندي، والسومطري، وجافاني.

يتميز وحيد القرن بوجود قرن أو قرنين على رأسه، ويتكون القرن من خلايا قرنية متكلسة، حيث يستخدمه للدفاع عن نفسه، أو للهجوم على أعدائه.

طعام وحيد القرن

يتغذى وحيد القرن على النباتات، مثل العشب، والأعشاب، والأوراق، والفواكه، كما أنه يعيش في مجموعات صغيرة، أو بشكل منفرد، وينشط وحيد القرن ليلًا ونهارًا، ولكنه ينشط أكثر في الليل.

تلد أنثى وحيد القرن مولودًا واحدًا كل 2-5 سنوات، ويستمر الحمل لمدة 15-18 شهرًا، وبالرغم من ذلك يواجه وحيد القرن تهديدات منها الصيد الجائر.

حكايات من زامبيا

وكانت قناة الوثائقية قد عرضت عبر شاشتها السلسلة الوثائقية حكايات من زامبيا.

وتتحدث السلسلة الوثائقية "حكايات من زامبيا"، عن حياة الحيوانات فى غابات زامبيا، إلى جانب رصد شاف لكل معالم الطبيعة داخل هذه البقعة من الأرض.

وتعتبر أغلب الغابات في زامبيا جافة، خصوصا في منطقة الغرب، حيث إنها غابات واسعة كبيرة المساحة، وظلت محافظة على طبيعتها ونفسها بعيدا عن التأثيرات البشرية.

حددت السلطات في زامبيا هذه المنطقة كمحمية طبيعية، كما أن هذه الغابات لها قدرة كبيرة على امتصاص كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون، وهو أمر يحافظ على سلامة البيئة، ويمد بمزيد من الأكسجين.

منطقة المحميات في غابات زامبيا

أما عن منطقة المحميات في غابات زامبيا، فتحتوي على أنواع عديدة من الأشجار النادرة والنباتات الفريدة من نوعها إلى جانب العديد من الحيوانات.

يعيش في منطقة المحميات في رامبيا، عدد كبير من الحيوانات النادر منها والمعروف، إلى جانب الكثير من السلالات في أغلب حيوانات الغابات هناك، حيث تعيش صراعا كبيرا من أجل البقاء خصوصا في ظل وجود عدد لا بأس به من الحيوانات المفترسة.

قائمة الوثائقية

وتشمل القائمة الأولية لمحتوى قناة الوثائقية نحو 31 فيلمًا ضخمًا، وتشمل أفلام وثائقية تاريخية وعسكرية ودينية وسياسية، وفنية ورياضية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز