البث المباشر الراديو 9090
عرض «حكايات من زامبيا» على الوثائقية
تتحدث السلسلة الوثائقية "حكايات من زامبيا"، عن حياة الحيوانات فى غابات زامبيا، إلى جانب رصد شاف لكل معالم الطبيعة داخل هذه البقعة من الأرض.

حكايات من زامبياعرض «حكايات من زامبيا» على شاشة الوثائقية

وتعرض قناة الوثائقية عبر شاشتها السلسلة الوثائقية "حكايات من زامبيا" اليوم الأحد في تمام الساعة 6 مساءً.

طبيعة الغابات في زامبيا

وتعتبر أغلب الغابات في زامبيا جافة، خصوصا في منطقة الغرب، حيث إنها غابات واسعة كبيرة المساحة، وظلت محافظة على طبيعتها ونفسها بعيدا عن التأثيرات البشرية.

حددت السلطات في زامبيا هذه المنطقة كمحمية طبيعية، كما أن هذه الغابات لها قدرة كبيرة على امتصاص كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون، وهو أمر يحافظ على سلامة البيئة، ويمد بمزيد من الأكسجين.

منطقة المحميات في غابات زامبيا

أما عن منطقة المحميات في غابات زامبيا، فتحتوي على أنواع عديدة من الأشجار النادرة والنباتات الفريدة من نوعها إلى جانب العديد من الحيوانات.

يعيش في منطقة المحميات في رامبيا، عدد كبير من الحيوانات النادر منها والمعروف، إلى جانب الكثير من السلالات في أغلب حيوانات الغابات هناك، حيث تعيش صراعا كبيرا من أجل البقاء خصوصا في ظل وجود عدد لا بأس به من الحيوانات المفترسة.

البقاء للأقوى

وعرضت أيضًا قناة الوثائقية سلسلة البقاء للأقوى عبر شاشتها.

وتتناول السلسلة الوثائقية "البقاء للأقوى"، صراع الحيوانات فى الغابة، وكيف تدافع عن نفسها بكل الطرق، حتى تتمكن من البقاء فى ظل بيئة صعبة وشرسة.

أجنحة صغيرة

وكانت الوثائقية قد عرضت أيضًا عبر شاشتها الفيلم الوثائقي "أجنحة صغيرة"، والذي يتحدث عن الطيور التي تحب الحرية والرقص ومداعبة الطبيعة.

قائمة الوثائقية

وتشمل القائمة الأولية لقناة الوثائقية ما يقرب من 31 فيلمًا ضخمًا، تتنوع بين دينية وتاريخية وسياسية وعسكرية ورياضية وفنية.

الوثائقية

وانطلق بث قناة الوثائقية، - إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية -، للمرة الأولى يوم الأحد الموافق 19 يناير من العام الجاري، وكان أول بث لها "السلام الوطني"، على تردد 12303، ومعدل ترميز 27500، واستقطاب أفقي / H.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز