البث المباشر الراديو 9090
إصابة الطفل بالإنفلونزا الموسمية ـ تعبيرية
تعاني الأمهات في الفترة الحالية من إصابة أطفالهن بالأمراض التنفسية المنتشرة في فصل الشتاء منها نزلات البرد والإنفلونزا ومتحورات كورونا.

تعزيز المناعة

وأوضح الأطباء، أن ذلك الموسم يشتهر بتزايد الإصابات الفيروسية، لذا يسعى الأفراد لتعزيز المناعة لمقاومة العدوى وتجنب أمراض الشتاء.

وشدد الأطباء، على الدور الذي يلعبه جهاز المناعة خلال الفترة الحالية، لحماية الأفراد من الإصابة بالأمراض والفيروسات المختلفة.

المناعة

إنفوجراف لـ مبتدا

ويرصد "مبتدا" في الإنفوجراف التالي، أهم النصائح اللازمة لتقوية مناعة الطفل والتمكن من التصدي للأمراض التنفسية المنتشرة في الشتاء.

مناعة الطفل

مناعة الطفل

وتشعر الأمهات بالقلق خصوصا خلال فترة الدراسة، تخوفا من إصابة أطفالهن بالعدوى، لذا يبحثن عن كيفية تحسين عمل الجهاز المناعي لحمايتهم من الأمراض.

وكشف الأطباء عن بعض الخطوات المهمة التي تساهم في تعزيز مناعة الطفل، وتعزز من صحته لمواجهة الأمراض والفيروسات في فصل الشتاء، منها:

-تناول الأطعمة الصحية:

يحتاج الطفل إلى تقوية جهاز المناعة لمواجهة الأمراض والفيروسات والعدوى، لذا يفضل الاستعانة بالخضراوات والفاكهة ومنها الفلفل الرومي والبروكلي والفاصوليا الخضراء.

تناول الخضراوات

-ممارسة التمارين الرياضية:

ينصح الخبراء بأهمية التمارين الرياضية وتأثيرها على نشاط الطفل وصحته، حيث تقوي العظام والعضلات وتمنح الأطفال الوزن الصحي والمناعة القوية.

فوائد ممارسة الرياضة للمراهقين

-الحصول على ساعات كافية من النوم:

أظهرت نتائج الدراسات التي أجريت مؤخرا عن فائدة النوم الجيد، لأن قلة النوم يتسبب في ضعف جهاز المناعة وسهولة الإصابة بالأمراض.

النوم

-متابعة الفحوصات الطبية والتطعيمات:

من اللازم فحص الطفل من وقت لآخر، وحصوله على التطعيمات وفقا لعمره لأجل الحفاظ عليه من الأمراض.

التطعيمات

-الاهتمام بالنظافة الشخصية:

يجب تعلم الطفل بعض العادات المتعلقة بالنظافة الشخصية منها: غسل اليدين قبل الأكل وبعده، وعدم لمس الأسطح، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين أو تناول الأطعمة من الشارع.

غسل اليدين

-تجنب التدخين السلبي:

يتسبب التدخين السلبي في الكثير من مشاكل التنفس، حيث يؤدي إلى قتل الخلايا السليمة للطفل.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز