البث المباشر الراديو 9090
الإعلامي عمرو خليل في برنامج من مصر
كشف الإعلامي عمرو خليل عن بعض التقارير المغلوطة التي نشرتها بعض الصحف العالمية التي نشرت أكاذيب تتعلق بـ النتائج الإيجابية التي يحققها الاقتصاد المصري حاليا.

جاء ذلك، خلال تقديمه حلقة جديدة من برنامج "من مصر"، والذي يُذاع على قناة القاهرة الإخبارية، التابعة لـ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وقال عمرو خليل إنه خلال 3 أشهر فقط نشرت صحيفة بلومبرج الأمريكية تقريرًا ونقيضه حول الاستثمارات الأجنبية في مصر، في تعمد واضح لنشر أكاذيب تعودت عليها خلال الفترة الأخيرة، متابعًا: "خلال شهر فبراير الماضي، أشادت الصحيفة الأمريكية بصفقة رأس الحكمة التي تم إبرامها بين الحكومة المصرية، ودولة الإمارات المتحدة الشقيقة، وأكدت أنها مثال يُحتذى به لدفع الاقتصاد المصري للإمام".

 

وأضاف: "عاودت الصحيفة الأمريكية مع نهاية شهر أبريل الجاري نشر انتقادات للصفقة، بينما تتوالى التقارير الإيجابية من المؤسسات الاقتصادية الكبرى عالميًا، بالاقتصاد المصري، وخصوصًا في ظل السياسات الحكومية التي تشجع على تعزيز تواجد القطاع الخاص".

وكشف عمرو خليل عن أحدث تقرير صادر عن بنك "جولد مان ساكس"، والذي أكد أن الاقتصاد المصري سيشهد طفرة كبيرة، متوقعًا ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لأكثر من 60 مليار دولار مع نهاية عام 2027. في حين أن صندوق النقد بدوره توقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ5.6% خلال الأعوام المقبلة، خاصة أنه حقق نموا بقيمة 3.8% على الرغم مما يحدث في المنطقة من اضطرابات تؤثر على كل الاقتصاديات العالمية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز