البث المباشر الراديو 9090
الدولار والجنيه
شهدت أسعار صرف العملات الأجنبية، اليوم الخميس، هبوطا مع أول التعاملات في البنوك بعد إعلان محافظ البنك المركزي المصري توحيد سعر صرف الدولار.

وبدأ العملاء في التوافد على البنوك لإيداع العملات الأجنبية، وتبديلها بالجنيه المصري والاحتفاظ بها في شهادات ادخار بفائدة تصل 30 %.

وأكد حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، أن رفع سعر الفائدة بواقع 600 نقطة أساس له علاقة بالتضخم، موضحًا أن البنك المركزي لم ولن يستهدف سعر صرف محددا ولكنه يستهدف التضخم.

وأكد «عبدالله»، أن الدولة المصرية الآن على مسار تنازلي وليست على مسار تصاعدي في سعر الفائدة. وهو ما يعنى انخفاض أسعار صرف الدولار تدريجيا في الأيام المقبلة.

وقال محافظ البنك المركزي المصري، حسن عبد الله، إن ادعاءات بعض التجار أن حصولهم على الدولار بصعوبة بسعر مرتفع السبب وراء زيادة أسعار السلع والمنتجات وهو أمر غير حقيقي، مؤكدا أنه بعد توفير النقد الأجنبي والتسعير سينضبط السوق بعد إتاحة كميات كبيرة من النقد عبر الجهاز المصرفي، وستدخل البضائع وحركة التجارة ستزداد بشكل حقيقي ولمسنا هذا بالأسواق منذ الساعات الأولى للقرارات.

وفي سياق متصل، تشن وزارة الداخلية حملات على تجار العملة في السوق السوداء، لمنع المضاربة على العملات الأجنبية، وتسفر الجهود الأمنية عن ضبط ملايين الجنيهات والعملات على مدار الساعة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز