البث المباشر الراديو 9090
احتفالية وطنية
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، وذلك بمسرح السامر بالعجوزة.

وشهدت الاحتفالية حضورا لافتا من كبار الشخصيات العامة والفنية، على رأسهم الأستاذ عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الذي أعرب عن سعادته بالمشاركة في هذه الاحتفالية، وشكر كل من ساهم في إنجاحها، مؤكدا على أهمية ثورة 30 يونيو في تحرير مصر من جماعات الظلام.

احتفالية وطنية

تم عرض فيلم "شهادة على الثورة" خلال الاحتفالية، وهو فيلم من إخراج حامد سعيد وإنتاج الإدارة العامة للثقافة السينمائية، وتناول الفيلم شهادة المشاركين في اعتصام وزارة الثقافة عام 2013، وسرد بعض الذكريات والشهادات للمثقفين والفنانين الذين أطلقوا شرارة الثورة.

احتفالية وطنية

شهدت الاحتفالية تكريم عدد من الشخصيات المرموقة، تقديرا لدورهم في دعم الثورة والثقافة المصرية. وشمل التكريم: المخرج حامد سعيد مخرج فيلم "شاهد على الثورة"، الفنان التشكيلي أحمد شيحة، الفنان الراحل جلال الشرقاوي، الفنان الراحل خالد صالح، الكاتبة الراحلة فتحية العسال، الروائي بهاء طاهر.

قدم الحفل مجموعة من العروض الفنية المميزة، منها أغنية "مصر جميلة" من تقديم فرقة النيل بقيادة المطربة نعمة، مجموعة من الأغاني الوطنية من تقديم الفرقة المصرية للموسيقى والغناء بقيادة المايسترو مازن دراز.

احتفالية وطنية

حظيت الاحتفالية بمشاركة جماهيرية حاشدة، حيث حرص الحاضرون على التعبير عن حبهم لمصر وافتخارهم بثورة 30 يونيو المجيدة.

اختتمت الاحتفالية بأجواء وطنية حماسية، معلنة عن استمرار التمسك بقيم ثورة 30 يونيو، وبناء مستقبل أفضل لمصر.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز