البث المباشر الراديو 9090
بليغ حمدي ووردة الجزائرية
يحتفل عشاق الموسيقى والغناء اليوم، بالذكرى الـ 30، على رحيل الموسيقار الكبير بليغ حمدي.

ورحل بليغ حمدي عن عالمنا في مثل هذا اليوم 12 سبتمبر، من عام 1993، وترك إرثا موسيقيا كبيرا، وصل لأكثر من 1000 لحن، قدمهم للعديد من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي.

الحب في حياة بليغ حمدي

وارتبط اسم الموسيقار الراحل بليغ حمدي بالعديد من المطربات، ولكن الزيجة الأولى له كانت من خارج الوسط الفني، وكان وقتها في الثامنة عشرة من عمره، بعد أن وقع في حب فتاة من الإسكندرية اسمها أمنية طحيمر، ولكن انتهت علاقتهما بالطلاق بعد عام واحد فقط.

قصص حب بليغ حمدي لم تتوقف، خلال مسيرته الفنية، ومنها محاولته الارتباط بالراقصة سامية جمال بعد أن وقع في حبها، وفشلت قصة حبه لها بعد أن طلب منها ترك الرقص ولكنها رفضت، وهو نفس السبب الذي فشلت بسبب محاولة الزواج من الراقصة نجوى فؤاد.

قلب بليغ حمدى لم يتوقف عن الحب والغرام، بعد أن وقع في حب الأديبة غادة السمان بعد ان التقى بها في إحدى رحلاته إلى لندن، وطلب منها الزواج، ولكن بسبب شخصيته التي تحكمها القلق، هرب من مقابلة غادة السمان في الوقت المناسب وتفضل قصة زواجه منها.

بليغ حمدي وغادة السمان

بليغ حمدي ووردة الجزائرية

ومن أشهر قصص الحب في حياة بليغ حمدي، قصة حبه وغرامه بالفنانة وردة الجزائرية، والتي بدأت منها هي، وتحديدا أثناء مشاهدتها لفيلم الوسادة الخالية في باريس حيث كانت تقيم، وعند سماعها أغنية «تخونوه» للعندليب عبد الحليم حافظ، قررت أن تقابل ملحن الأغنية بليغ حمدي وأتت خصيصا إلى مصر من أجل أن تقابله وتغني من ألحانه، ومن أول لقاء بينهما اندلعت شرارة الحب.

ووقع من وقتها بليغ حمدي أسيرا في حب وردة الجزائرية، وقال في حديث صحفي له «أنا عمري في حياتي ما اهتززت لعاطفة امرأة إلا لما شوفت وردة أول مرة وأنا بسلم عليها».

وفي عام 1972، تزوج بليغ حمدي من وردة الجزائرية، وعقدا قرانهما في منزل الفنانة نجوى فؤاد، وقام عبد الحليم حافظ وقتها بغناء «مبروك عليك»، واستمر زواجهما 6 سنوات قبل أن ينفصلا.

بليغ حمدي ووردة الجزائرية

سبب انفصال وردة الجزائرية وبليغ حمدي

وكشفت وردة الجزائرية بعد عدة سنوات من انفصالها عن بيلغ حمدي أسباب الانفصال في لقاء تلفزيوني، مؤكدة أنها كانت تجري جراحة دقيقة ولم يتواجد بجوارها في أزمتها المرضية، وعرفت بعدها أنه كان يحتفل بعيد ميلاد المطربة الشابة وقتها سميرة سعيد في دبي، وذلك من خلال الصحف التي أكدت أنهما تزوجا مما جعلها تصر على الانفصال.

وبعيدا عن سميرة سعيدة، ارتبط اسم بليغ حمدي أيضا بالفنانة ميادة الحناوي في حياته، وأيضا انتشرت شائعن عن زواجه من الشحرورة صباح، وهو ما أكدته الأخيرة موضحة أن الأمر كان مجرد «هزار في هزار» أثناء تواجدهما في حفل فني.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز