البث المباشر الراديو 9090
سينما تك
أعلنت أكاديمية البحث العلمى، إطلاق أول حاضنة أعمال متخصصة، ضمن برنامج "انطلاق"، فى مجال السينما "حاضنة سينما تك" بهدف دعم صناعة السنيما وإدخال التكنولوجيا المتطورة فى مراحلها المختلفة. 

صرح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا أن "سينما تك" هى إضافة جديدة وفريدة من نوعها لباقة الحاضنات التكنولوجية التابعة للبرنامج القومى للحاضنات التكنولوجية "انطلاق" ويأتى انضمام حاضنة "سينما تك" لحضانات "انطلاق" إيمانا من الأكاديمية بأهمية دعم صناعة القوى الناعمة فى مصر والتى تأتى على رأسها تكنولوجيا صناعة السنيما.

وأكد صقر أن عالم ريادة الأعمال يتابع بأهتمام شديد سلسلة الحاضنات التى تفتتحها أكاديمية البحث العلمى لما لها من عظيم الأثر على مجتمع ريادة الأعمال وبإنضمام حاضنة "سينما تك" يصبح عدد الحاضنات التكنولوجية التابعة للأكاديمية 47 حاضنة.

إيرادات أفلام العيد.. كوميديا أحمد حلمى تتربع على عرش المقدمة (فيديو)

ويهدف برنامج "انطلاق" إلى استكشاف الأفكار الجديدة واحتضان أصحابها من المخترعين والمبتكرين ورواد الأعمال وطلاب السنوات النهائية فى الجامعات المصرية "مشروعات التخرج"، وتوفير البيئة المناسبة والدعم المادى والفنى واللوجستى للأفكار التكنولوجية المتميزة حتى الوصول بها إلى شركات تكنولوجية ناشئة بغية تحويل هذه الأفكار إلى منتجات تجارية ذات قدرة تنافسية تحقيقا لهدف الاقتصاد المعرفى.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز