البث المباشر الراديو 9090
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا على المديريات التعليمية بالمحافظات، بشأن إعلان أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن عقد مسابقة لطلاب المدارس الثانوية ومدارس STEM، بعنوان: "الرياضيات في كل مكان، في مجال علوم الرياضيات، ومسابقة بعنوان: الكيمياء ودورها في التنمية المستدامة، في مجال الكيمياء".

جاء هذا بناءً على خطاب رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بشأن إتاحة الفرص المختلفة من المشاركات في المنافسات العلمية للطلاب من جميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي؛ لتحقيق أهدافها من الجودة والتنافسية في التعليم، وأكد الخطاب إنه سيتم تقديم جوائز مالية للفائزين من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

واعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإعلان عن المسابقتين وموعدهما وشروطهما بجميع المدارس الثانوية الرسمية لغات، والمتميزة لغات بالمديريات التعليمية المختلفة، وهما كالتالي:

أولًا: مسابقة الرياضيات في كل مكان

وأعلنت اللجنة الوطنية للرياضيات المشكلة بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن مسابقة للشباب بعنوان "الرياضيات في كل مكان"، وتدعو الشباب من سن 15 - 20 سنة للتقدم بمقال حول أحد استخدامات الرياضيات في الحياة اليومية، وذلك بإرسال المقال مرفقاً بصورة بطاقة الرقم القومي على الرابط أو على العنوان الإلكتروني التالي: osama.i.marzoukgmail.com 

شروط ونظام المسابقة 

- يتقدم المتسابق/ المتسابقة بمقال باللغة العربية لا يقل عن أقل كلمة ولا يزيد عن ألفي كلمة، موضوعه هو أحد استخدامات الرياضيات في الحياة اليومية.

- يسمح بالمشاركة بمقال واحد لكل متسابق.

- لا يقل عمر المتسابق عن 15 عامًا ولا يزيد عن 20 عامًا.

- يرسل المقال على البريد الإلكتروني في موعد أقصاه الخميس 29 فبراير 2024.

- يرفق بالمقال صورة من بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد للمتسابق.

- تقيم لجنة متخصصة المقالات المقدمة وتختار الفائزين، وذلك على أساس دقة المعلومات وصحتها، الأصالة، وسلامة اللغة والأسلوب.

- تعلن أسماء الفائزين يوم 27 أبريل 2024 في أثناء الاحتفالية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

الجوائز

تمنح 3 جوائز مالية بواقع 2000 جنيه مصري لكل فائز وشهادة من الأكاديمية و7 جوائز قيمة كل منها 1000 جنيه.

ثانيًا: مسابقة اللجنة الوطنية للكيمياء البحتة والتطبيقية لطلاب المدارس الثانوية مدارس STEM بعنوان: "الكيمياء ودورها في التنمية المستدامة". 

شروط ونظام المسابقة

- يتقدم المتسابق/ المتسابقة بمقال تحت هذا العنوان باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.

- يسمح لكل متسابق التقدم بمقال واحد فقط.

- لا يقل عمر المتسابق عن 14 عاماً ولا يزيد عن 20 عاماً في نهاية ديسمبر 2023، على أن يكون الطالب بمرحلة التعليم الإعدادية والثانوية (قبل الجامعي).

- يرسل المقال مرفق به صورة من بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد للمتسابق إلى العنوان الإلكتروني التالي: osama.i.marzouk@gmail.com

- آخر موعد لتلقي المقالات يوم 2 فبراير 2024.

- سيتم اختيار المقالات الفائزة بواسطة لجنة علمية متخصصة على أساس الأصالة، صحة المعلومات ودقتها، جمال الأسلوب وسلامة اللغة.

- تعلن أسماء الفائزين يوم 27 فبراير 2024 في احتفالية تنظمها بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

الجوائز

تمنح 3 جوائز مالية للمقالات الفائزة قيمة كل منها 2000 جنيه، وشهادة من الأكاديمية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز