البث المباشر الراديو 9090
المحاور المرورية
استعرض محرر الشؤون الأمنية والمرورية بــ«الراديو 9090»، محمد صابر، اليوم الخميس، خلال فقرة إزاى توصل، أبرز المعلومات عن النشرة المرورية وحركة السيارات والكثافات المرورية والطرق خلال الفترة المسائية.

محافظة الإسكندرية

وقال محمد صابر، في مداخلة هاتفية ببرنامج «عشان الزحمة تعدى»، مع الإعلامين «محمد نشأت وشيماء حافظ»، المذاع على «الراديو 9090»، اليوم الخميس، إن محافظة الإسكندرية، بها أحجام مرورية عند محور أبو قير عند منطقة كفر عبدة وميدان الوزارة، ويفضل سلوك محور المحمودية، كما يوجد أحجام متفرقة بطريق الجيش بمنطقة بئر مسعود وكثافات بمحور أبو قير منطقة كفر عبدة وميدان الوزارة، حيث وجه اللواء محمد البنداري، مدير إدارة مرور الإسكندرية، بتكثيف كل الخدمات بمداخل ومخارج المدنية مع وضع خطة مرورية لتصفية أية كثافات، مع ضرورة توخى الحيطة والحذر خلال القيادة.

محافظة الشرقية

وأضاف صابر، أن في محافظة الشرقية، هناك كثافات مرورية في شارع المحافظة وأيضا كثافات في شارع الجلاء ويفضل أحمد ماهر، بالإضافة إلى وجود أحجام مرورية بكوبرى العبور خصوصا في هذا التوقيت.

محافظة الإسماعيلية

وتابع صابر، أن هناك أحجاما بشارع أنور السادات، المتجه لشارع المدارس، ويفضل سلوك شارع الجمهورية.

محافظة الدقهلية

ولفت إلى أن محافظة الدقهلية بمدينة المنصورة، بها أحجام مرورية جيهان السادات المتجه لحى الجامعة ويفضل سلوك شارع عبدالسلام عارف، وكذلك أحجام بالطريق الدائري المتجه لكوبري الجامعة، ومتجه لطريق ميت غمر المنصورة.

محافظة دمياط

وأشار الى أن هناك أحجاما مرورية بميدان الشهابية، ويفضل استخدام الكوبرى المعدني وشارع أبو الوفا.

محافظة الغربية

وواصل أن محافظة الغربية، بها أحجام مرورية بمدينة طنطا، بشارع المديرية للقادم من ميدان المحطة ومتجه لميدان الساعة، ويفضل استخدام طه الحكيم، كما وجه اللواء وائل حمودة مدير مرور الغربية بنشر الخدمات وتصفية الكثافات.

محافظة بورسعيد

وأوضح أن محافظة بورسعيد بها بعض الكثافات المرورية، عند منطقة الاستثمار للقادم من شارع عبدالرحمن شكري، ويفضل محمد على الآن، كما نشرت الخدمات المرورية بناطق محافظة بورسعيد برئاسة العميد محمد عوض التل، مدير إدارة مرور بورسعيد لاستيعاب الحركة المرورية من المحافظات المجاورة.

محافظة القليوبية

واستطرد أن هناك انتشارا للخدمات المرورية في محافظة القليوبية بمداخل ومخارج المدنية، برئاسة اللواء محمد البطوطي مدير مرور القليوبية لاستيعاب أكبر قدرة لحركة سيارات.

الطرق الدائرية

وذكر أن اللواء محمد عبدالحفيظ مدير الإدارة العامة للمرور، وجه بنشر الخدمات المرورية لكل محاور الطرق المؤدية لمداخل ومخارج القاهرة الكبرى بنطاق قطاعات الطرق الدائرية تعمل بشكل جيد.

الكباري الرابطة بين القاهرة والجيزة

وتابع أن هناك كثافات أعلى كوبري 15 مايو وأعلى أكتوبر بالاتجاه القادم من الشرق ومتجه لوسط البلد، وأيضا احجام بكوبرى الجامعة، ويفضل استخدام باقي الكباري الأخرى والمسطحات الأرضية ونفق الأزهر.

محافظة الجيزة

وأوضح أنه يمكن استخدام محور الفريق كمال عامر لنقل الحركة المرورية للقادم من دائري إلى بشتيل بدلا عن المحاور الداخلية بالجيزة، كما أن أحجام في شارع السودان أمام محطة مترو الجامعة المتجه لمناطق فيصل، ويفضل سلك شارع الجامعة، وأيضا هناك أحجام بكورنيش العجوزة المتجه لميدان الجيزة ويفضل شارع جامعة الدول العربية، كما يوجد أحجام بالبحر الأعظم المتجه للمنيب ويفضل سلك ربيع الجيزي، حيث دفع المرور بخدمات الانتشار السريع بإشراف اللواء أمجد أنور مدير مرور الجيزة لتصفية الكثافات خلال فترة الذروة المسائية.

محافظة سوهاج

لفت صابر إلى أن جميع محاور مدنية سوهاج تعمل بشكل جيد، وسط انتشار الخدمات المرورية بمداخل ومخارج المدنية بإشراف اللواء تامر الغرباوى مدير إدارة مرور سوهاج.

محافظة الفيوم

وأضاف أن هناك أحجاما مرورية بشارع جمال عبدالناصر، المتجه لميدان المسلة ويفضل سلك شارع سعد زغلول.

محافظة القاهرة

ونوه صابر، بأن في محافظة القاهرة، ستكون الكثافات المرورية في كوبري الفنجري وحدائق القبة، ويفضل شارع لطفى السيد ونفق أحمد سعيد، وكذلك أحجام بكويري الحلمية والمطرية وطريق المحكمة والبديل هو المسطح الأرضي شارع ترعة الجبل وكوبرى الطاهرة، بالإضافة إلى أحجام متفرقة بصلاح سالم المتجه للمطار، ويفضل محور النصر وكثافات بشارع رمسيس المتجه للعباسية والخليفة المأمون، ويفضل نفق الأزهر.

وواصل أن القادم من مناطق القاهرة الجديدة والتجمع ومتجه لوسط البلد، من الأفضل استخدام محور جيهان السادات، كما توجد أحجام بالكورنيش بمنطقة جاردن سيتى بالكورنيش متجه إلى مناطق المعادي وحلوان وأيضا، وكذلك أحجام متفرقة بكورنيش المعادي وكذلك أحجام بمطلع كوبرى السيدة عائشة ويفضل نستخدم كوبري الحضارات، بالإضافة إلى محور التسعين الجنوبى ومنطقة دوان تاون، بها أحجام يفضل طه حسين.

كما أكد أن اللواء خالد عمارة، مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، نشر الخدمات المرورية بكل محاور القاهرة وتعيين خدمات مرورية.



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع