البث المباشر الراديو 9090
باب الخلق
نشرت صفحة أهل مصر زمان على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة نادرة لـ ميدان باب الخلق بـ القاهرة منذ عشرات السنين.

وذكرت "أهل مصر زمان" أن الصورة التقطت لـ ميدان باب الخلق بالقاهرة عام 1899؛ حيث يظهر بالصورة مبني محافظة القاهرة آنذاك، والذي تم هدمه فيما بعد وأنشئ بدلا منه مبني مديرية أمن القاهرة حاليا.

 

وعلى صعيد آخر، كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، عن تفاصيل مشروع إدارة تلوث القاهرة الكبرى، والذي يهدف إلى الحد من تلوث الهواء، من خلال معالجة مشكلة حرق القمامة، خصوصا وأن محافظات القاهرة والإسكندرية تتركز فيها نسبة 47% من إجمالي القمامة في مصر.

جاء ذلك، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، والذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة "الحياة" الفضائية، التابعة لـ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وقال مساعد وزير التنمية المحلية، إن المشروع يركز على عدة محاور لتحقيق هذا الهدف؛ من أبرزها تخفيض انبعاثات المركبات، حيث سيتم تحويل هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى إلى منظومة ذكية تعتمد على الطاقة الكهربائية، متابعا: "بدأ بالفعل تشغيل مركبات كهربائية في الإسكندرية والقاهرة وشرم الشيخ، وسيتم ضخ مزيد منها في إطار هذا المشروع".

ولفت إلى أن مشروع إدارة تلوث القاهرة الكبرى سيعمل على تطبيق آليات الاقتصاد الدائري، والذي يركز على إعادة تدوير واستخدام المواد بطرق فعالة ومستدامة؛ الأمر الذي يساهم في تقليل النفايات الخطرة، وتقليل العوامل المؤثرة على تلوث الهواء.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز